الخميس 2 مايو 2024 02:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية لهيئة ميناء دمياط ”تعليم البحيرة” تحصد 32 ميدالية و13 شهادة مشاركة إلكترونية في مسابقات المدارس الرسمية لغات جولد بيليون: الذهب يعاود الهبوط في التداولات العالمية بنسبة 0.6% الغيابات تضرب الزمالك في مواجهة البنك الأهلي بالدوري الممتاز بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في دوري «روشن» السعودي مؤشر «EGX30» يقفز 2.87% في منتصف تعاملات اليوم الخميس رئيس جامعة بنها يكرم الفائزين في مسابقة عباقرة الجامعة الموسم الخامس ميقاتي يجدد دعوته للاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني ووقف هجماتها على لبنان ”تموين البحيرة”: ضبط 2250 كيلو أسماك مجمدة ولحوم وكبدة غير صالحه للاستهلاك الآدمي في إيتاي البارود مع حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط فى المناطق المقررة

رياضة

47 مباراة ب32 هدف.. ماذا قدم ميسي طوال مسيرته في المباريات نهائية

دائمًا ما يكون حاضرًا في النهائيات وبقوة، وذلك رغم بعض الخيبات التي لا تنقص منه كأسطورة عادت واقتنصت كل شئ في عالم كرة القدم، فهو ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ونجمها الأوحد.

فشارك ميسي في العديد من المباريات النهائية بكل المسابقات في مسيرته، وبشكل كبير يكون حاضرًا ويصنع الفارق مثلما حدث في اللقاء الأخير لمنتخب بلاده الأرجتتين ضد فرنسا.

وفازت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح 4-2، في المباراة النهائية على منتخب فرنسا، عقب نهاية المباراة بالتعادل 3-3، على ملعب لوسيل، فى قطر.

حرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول في شباك نظيره الفرنسي عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن اللقاء.

وأضاف زميله آنخيل دى ماريا، الهدف الثانى فى شباك فرنسا بالدقيقة 36، من هجمة مرتدة منظمة.

أحرز كيليان مبابى لاعب منتخب فرنسا الهدف الأول فى شباك نظيره الأرجنتين عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وعاد النجم الفرنسي كيليان مبابى، ليحرز الهدف الثانى له ولمنتخب بلاده في شباك نظيره منتخب الأرجنتين، بالدقيقة 82.

ومثل ما فعل مبابي، سجل ليونيل ميسي، أسطورة المنتخب الأرجنتينى الهدف الثاني له، والثالث في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 109.

قبل أن يعود مبابي من جديد ويسجل هدف التعادل، والثالث لبلاده بالدقيقة 117.

ماذا قدم ليو في ٤٧ مباراة نهائية طوال مسيرته؟
‏الأيقونة التاريخية ليو في المباريات النهائية :
لعب 46
ساهم بـ 47 هدف
سجل 32
صنع 15

وتخطى قائد الأرجنتين رقم الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس، برصيد 26 لقاء، حيث جاء كان رقم الأخير 25 مباراة مع “المانشافت”.

1. رفع ميسي عدد أهدافه إلى 12 هدفًا و 8 تمريرات حاسمة وبمساهمته الـ20 أصبحن هي أكبر عدد من الأهداف المسجلة لأي لاعب في كأس العالم منذ 1966.

2. أصبح ليونيل اللاعب الوحيد الذي يسجل في جميع مراحل كأس العالم (المجموعات- دور الـ16- ربع النهائي- نصف النهائي- النهائي).

3. أصبح ميسي أكثر لاعب يسدد ركلات جزاء في تاريخ كأس العالم متفوقا على هاري كين مهاجم انجلترا.

4. انضم لثلاث لاعبين فقط سجلوا 4 أهداف من ضربات جزاء في نسخة واحدة بكأس العالم بعد أزيبي في مونديال 1966 و وروب رينسنبرينك في مونديال 1978.

5. عادل عدد أهداف الأسطورة البرازيلي بيليه برصيد 12 هدفا في تاريخ كأس العالم.