السبت 27 أبريل 2024 05:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

شباب طلائع برلمان الدقهلية يعرضون مشروع ”تهذيب الفحم ” على المحافظ

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عدد من شباب طلائع برلمان الدقهلية المشاركين في منتدي شباب شرق الدلتا لعرض ومناقشة مشروعهم ( تهذيب الفحم ) وهم خالد العراقي واسلام فتحي طلاب في الفرقة الأولي بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا .

جاء ذلك بحضور الدكتور عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة ، والأستاذة مني جودة مدير إدارة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة ، والأستاذ محمد فتحي مسئول برلمان الطلائع والشباب بالدقهلية .

وكلف " المحافظ " مدير إدارة المخالفات الصلبة بالمحافظة بالتنسيق والتعاون الكامل مع هؤلاء الشباب ودراسة مدي الجدوي الاقتصادية والبيئية من المشروع وسرعة إعداد دراسة تفصيلية عن المشروع للتنسيق مع كافة الجهات الداعمة والمانحة لتطبيقه .

كما وجه " مختار " بالتنسيق الكامل مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لتبني المشروع وتقديم كافة أوجه الدعم لهؤلاء الشباب باعتبارهم أبناء الجامعة ، مشيراً إلي أن جامعة الدلتا هي الداعم الأول لمثل هذه المشروعات التي يقدمها الشباب ولا تتاواني عن المشاركة والدعم .

وأكد " المحافظ " دعمه الكامل لأفكار الشباب ولمشروعتهم مشيراً إلي أن مكتبه مفتوح لاستقبالهم وعرض مقترحاتهم في أي وقت ، مؤكداً علي أن الشباب لهم دور مهم في بناء المجتمع ، فهم عماد الوطن الذين يساهمون في نجاحه والدفاع عن قضاياه ، وهم الأيادي العاملة اللازمة لبنائه وتحريك عجلة الاقتصاد فيه .

الجدير بالذكر أن المشروع المقدم من الشباب تحت عنوان ( تهذيب الفحم ) وهو عبارة عن وحدة لمعالجة الانبعاثات الصادرة من الصناعات المختلفة وخاصة الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري وإنتاج الفحم .