الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك «صحة كفر الشيخ» خامس الجمهورية في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة «حياة كريمة» جنايات المنصورة: المؤبد لقاتل شاب بعد سحله بالدقهلية رؤى المدني تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة ال 4 من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا

رياضة

منتخب فرنسا أجرى 7 تبديلات فى نهائى كأس العالم 2022.. اعرف السبب

شهدت مواجهة نهائي كأس العالم 2022 فى قطر، التى جمعت فرنسا مع الأرجنتين، قيام منتخب الديوك بإجراء 7 تبديلات خلال الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة، التى حسمها منتخب التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد التعادل الإيجابي 3 - 3، على ملعب "لوسيل".

-ADVERTISEMENT-

Ads by

وأجرت فرنسا 7 تبديلات خلال المباراة، في حدث فريد من نوعه في كرة القدم، ولكنه قانون مباريات كرة القدم الحالي يسمح بذلك، ويتيح قانون كرة القدم الحالي بأن يجري كل فريق 5 تبديلات على مدار الـ90 دقيقة بشكل أساسي.

وأتممت فرنسا 4 تبديلات فقط، بنهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليتبقى لها تبديل، بجانب تبديل تتم إضافته لكل فريق في حال التوجه إلى أشواط إضافية، ليصبح الإجمالي الأساسي بعد نهاية الـ90 دقيقة الأصلية هو 6 تبديلات.

ولكن في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الإضافي الأول، خرج أدريان رابيو مصابًا مع اشتباه في اصطدام قوي بالرأس، وهو الأمر الذي يتيح لكل فريق أن يُجري تبديلًا إضافيًا بعيدًا عن التبديلات الخمسة الأساسية، بحد أقصى تبديلين لكل فريق في المباراة الواحدة.

وأجرت فرنسا تبديلين في الشوط الأول بخروج أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي، وإشراك ماركوس تورام وراندال كولو مواني بدلًا منهما، وفي الدقيقة الـ 70 من الشوط الثاني، قرر ديديه ديشامب سحب كل من ثيو هيرنانديز وأنطوان جريزمان، ليُشرك بدلًا منهما كينجسلي كومان وإدواردو كامافينجا.

وشارك يوسف فوفانا بدلًا من المصاب رابيو كتبديل خامس لفرنسا، والتي تبقى لها تبديلان، وشارك المدافع إبراهيما كوناتي بدلًا من فاران الذي خرج للإصابة في الدقيقة 113، كما شارك آكسيل ديساسي بدلًا من جوليس كوندي في الدقيقة 120.

وتعد نسخة كأس العالم 2022 فى قطر، الثالثة التى تحسم بركلات الترجيح، بعد نسختى عام 1994 فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوز البرازيل على إيطاليا، بنتيجة 3 - 2 بعد التعادل السلبي، و2006 لصالح إيطاليا على حساب فرنسا بنتيجة 5 - 3، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1.