الخميس 28 مارس 2024 01:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

المحافظات

الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل فعاليات الرواق الأزهري بمركز شباب ميت العامل

نفذت الإدارة العامة لتنمية النشء بالدقهلية، اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022 فعاليات اليوم السابع من برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بالتعاون مع الأزهر الشريف، وذلك بمركز شباب ميت العامل التابع لإدارة شباب أجا.

يهدف هذا التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، إلى التوعية الدينية للشباب والنشء، من خلال عقد لقاءات توعوية على مستوى الأندية ومراكز الشباب ومقرات الوزارة بكافة أنحاء الجمهورية، لنشر وعي ديني ومجتمعي مستنير حول العديد من القضايا، ومعالجة السلوكيات المجتمعية السلبية التي تهدد أمن واستقرار الوطن.

بإشراف صلاح امبابي مدير عام الإدارة العامة لتنمية النشء، وعلي عبدالرحمن مدير عام إدارة شباب أجا، ومحمد سعد مشرف المشروع بالإدارة العامة لتنمية النشء، وفتحية أبو السعود رئيس قسم الطلائع بإدارة شباب أجا.

تناول فضيلة الشيخ عبدالوهاب ربيع عبدالفتاح من علماء الأزهر الشريف المحاضرة السابعه بعنوان " الصلاة عماد الدين"، حيث أكد على أن الصلاة هي عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين، والصلاة هي الركن الثاني في أركان الإسلام الخمسة، والصلاة هي التي تمنح الإنسان الرضا والاستقرار والأمان.

واضاف الشيخ عبدالوهاب بالحديث عن الفائدة التي تعود على المجتمع عند إقامة أفراده للصلاة، وهى أن المجتمع الذي يقيم أفرادها للصلاة هو مجتمع صالح، لا يسرق ولا يكذب ولا يغش، وهو مجتمع يتميز أفراده بإتقان العمل، الاستقرار والقضاء على العادات السلبية التي تؤثر على سلامة المجتمع.

أكد الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية أن الرواق الأزهرى يهدف إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيه النشء التوجيه الصحيح والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف.

يأتي تنفيذ الرواق الأزهرى تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء،
وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل الوزارة، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب.