النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:55 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحذير للجهات المتأخرة.. وزير الإنتاج الحربي: تذليل العقبات لضمان الانتهاء من مشروعات ”حياة كريمة” وفق الخطة مطالب بإعادة النظر في شروط القبول بكليات الألسن لطلاب البكالوريا تأييد استمرار حبس المتهمة بدهس بائعة الشاي بحدائق الأهرام على ذمة التحقيقات الجيزة تستعرض إنجاز 800 مشروع بـ«حياة كريمة» و97% نسبة البت في طلبات التصالح انسياب مروري بالقاهرة والجيزة وكثافات محدودة أعلى بعض الكباري 13 نصيحة ذهبية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان العربي ضبط موظف انتحل صفة ضابط وهدد سيدة بسبب منشور عن الكلاب الضالة رادار المرور يضبط 1165 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمدينة 6 أكتوبر دون إصابات حملات مرورية مكثفة تسفر عن ضبط آلاف المخالفات وإيجابية تحاليل مخدرات لسائقين النيابة العامة ستظل دائما سندا لتحقيق العدالة.. رسالة النائب العام لأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية خلال زيارته لهم بالأسود والإبتسامة.. أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراه

المحافظات

” الإدراك أسلوب حياة”في ندوة توعوية بطب المنوفية للوقاية من مرض الإيدز

نظم قسم الميكرو بيولوجيا الطبيه والمناعة بالتعاون مع دبلومة مكافحه العدوى بكليه الطب جامعة المنوفية ، يوما علميا في إطار الاحتفال باليوم العالمي للايدز ،تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعه ، وبحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعه بشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئية، والدكتور عبد الرحمن السباعي عميد الكليه ، والدكتورة رباب مبارك عميد كلية طب أسنان ، والدكتور محمد الصاوي وكيل الكليه لشئون التعليم ، والدكتوره وفاء زهران مدير وحده ضمان الجودة بالجامعه والمشرف على دبلومة مكافحه العدوى ، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والدكتورة سلوي فؤاد منسق إدارة الوافدين بالجامعة ، وأم محمد شيحة مدير الكلية ، وبرئاسه الدكتور الدكتوره أمل مقلد رئيس القسم وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية والطلاب من كلية الطب والتمريض والعلوم الصحية ،وفريق مكافحة العدوي بالكلية ومديرية الصحة

رحب الدكتور صبحي شرفه بضيوف اليوم العلمي من مديريه الصحه واعضاء هيىة التدريس والطلاب واشاد بما قام به الطلاب من ابحاث ومعروضات خلال المعرض الذي افتتح على هامش اليوم العلمي ونقل الى الحضور تحيات الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعه كما وجه الشكر للدكتور محمود قوره عميد الكليه للدكتور عبد الرحمن السباعي عميل الكليه
واكد الدكتور صبحي شرف على ان العقل السليم في الجسم السليم ،وأكد علي اهمية مراعاة الجانب النفسي في العلاج للمريض لأن قوة جهاز المناعة تعتمد علي الجانب النفسي ،مؤكدا علي ضرورة اتقان مقدمي الخدمة الطبية أخلاق الرعاية
وأوضح أهمية الندوات والإرشادات في رفع وعي الشعوب لان الوعي اساس الوقاية من الأمراض

كما رحب الدكتور عبد الرحمن السباعي بالحضور ، وأشاد بمعرض القسم وما قام به الطلاب من مجسمات وبوسترات تحت إشراف أساتذة القسم ، مشيرا الي أهمية التعليم التفاعلي ومشاركة الطلاب في البحث العلمي ومكافحة العدوي والحد من إنتشار الأمراض واكتسابهم الخبرات من أساتذتهم

أشارت الدكتوره أمل مقلد إلى أن اليوم العلمي تناول التعريف بمرض الايدز وطرق مكافحه العدوى وكيفيه التشخيص في مراحله المختلفه والمستجدات في طرق الوقايه والعلاج موجعة مجسمات وبوسترات حول مرض الايذيز تشرح طبيعة الفيروس وكيفية غزوه للجهاز المناعي

كما أكدت الدكتورة وفاء زهران علي أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة لمكافحة العدوي والأمراض وضرورة مواكبة التطورات العالمية في العلاج والتشخيص وأخذ العمل بجدية
واستعرض الدكتور عبد الله عطية مسؤل مكافحة الايديز بمدرية الصحة بالمنوفية ، كيفيه حماية مقدمي الخدمة الطبية من الإصابة وكيفية التعامل مع المريض ، وأشار إلي وجود هيئة إرشادية بالمحافظة لمساعدة مريض الإيدز و توافر العلاج مجانا وان وهناك العديد من المبادرات تم تفعيلها بمديريات الصحة بالمحافظات لاكتشاف حالات الإصابة للحد من إنتشار العدوي وإجراء الفحص الطبي وتقديم العلاج في سرية تامة

هذا وقد قام الدكتور صبحي شرف والدكتور عبد الرحمن السباعي بافتتاح المعرض الذي نظمه القسم علي هامش اليوم العلمي للطلاب وطلاب الدراسات العليا والذي يضم العديد من المجسمات والبوسترات حول كل ما يتعلق بمرض الإيدز وتطور التشخيص والعلاج