النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:51 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة مصر الأقوي هجوميًا في عرب مونديال 2026 بعد الجولة الثانية من بلير إلى ستارمر.. رحلة القيادة البريطانية عبر 25 عاماً الفنانة سارة حبيب تستعد لإطلاق أحدث أعمالها الغنائية “طيّرني” بأجواء مغربية عصرية «الحزاوي»: امتحان اللغة الثانية بلا مفاجآت.. وتراجع الزحام أمام اللجان لتخفيف الأعباء عن المنتدبين.. فرعية المعلمين بالقاهرة الجديدة توفر سيارات لنقل مراقبي الثانوية العامة أرباح المتحدة للإسكان تقفز 72.4% في الربع الأول بدعم من نمو المبيعات في ثاني أيام الثانوية العامة.. «تعليم القاهرة» تشدد إجراءات التفتيش وتؤكد دعم الطلاب داخل اللجان أمام المحكمة الاقتصادية.. دفاع متهمي اختراق مايكروسوفت يطلب ندب لجنة فنية لفحص التحقيقات..خاص المحامي أحمد بشير الغزاوي: استضافة عمرو موسى بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي فتحت نقاشًا مهمًا حول تحديات المنطقة محامي عمر كمال بعد تأجيل جلسة تيك توكر بتهمة سبه وقذفه: المتهم حاول ابتزاز موكلي مقابل أموال ولدينا أدلة موثقة..خاص في ثاني أيام الثانوية.. وزير التعليم يتابع سير الامتحانات ويشدد على الانضباط الكامل داخل اللجان

المحافظات

”صحة البحيرة”: انطلاق مبادرة فحص أمراض سوء التغذية لتلاميذ المدارس والمعاهد الابتدائية

تواصل مديرية الصحة والسكان في البحيرة، فعاليات مبادرة فحص أمراض سوء التغذية "الأنيميا والسمنة وقصر القامة"، بين تلاميذ المدارس والمعاهد الابتدائية بالقطاع الريفى بالمحافظة، والتى انطلقت أمس السبت.

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، في بيان له اليوم،

إن المبادرة تستهدف فى التيرم الأول تلاميذ الصف الأول الابتدائي، والتلاميذ غير المفحوصين بالعام الماضي، ويبلغ عددهم حوالى ٣٠٠ ألف تلميذ.

وأضاف بأن فريق المبادرة يقومون بقياس الوزن والطول وتحليل نسبة الهيموجلوبين للتلاميذ المستهدفين، وتسجيل القياسات ورقيًا وإلكترونيًا على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتحويل الحالات الإيجابية لتلقي واستكمال المتابعات والعلاج المناسب .

وأوضح الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، أن ١١٠ فرق من الصحة المدرسية بالإدارات التابعة للمديرية، يتولون فحص التلاميذ بالمبادرة، مشيرا إلى أنه سبق انطلاق فعاليات المبادرة سلسلة من التدريبات والتنسيقات والاجتماعات التحضيرية بين إدارة الصحة المدرسية بالمديرية بقيادة الدكتورة نهى عابدين، مدير إدارة الصحة المدرسية والفيروسات الكبدية بالمديرية، والتعليم الابتدائى بالتربية والتعليم، وبالأزهر الشريف.