الجمعة 29 مارس 2024 12:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

14 يناير.. الحكم على 8 أشخاص بتهمة قتل مواطن بسبب ”خلافات ثأرية” بالمرج

حجزت الدائرة 15 شمال، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، حكمها على 8 أشخاص بتهمة قتل مواطن في المرج، إلى جلسة 14 يناير؛ للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال وعضوية المستشارين عاشور فرج ومحمد سمير الغراب، وأمانة سر محمد صابر ورجب شعبان.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 129292 / 196 لسنة 2022 جنايات المرج، أن المتهمين "حميدة.ع"، وأبناءه "ياسر"، و"محمد"، و"منى"، والمتهمين "جمعة.م"، و"وجدي.أ"، و"سيد.م"، و"جمعة.م"، قتلوا المجني عليه "عادل.ع"، مع سبق الإصرار والترصد وذلك على أثر خلافات عائلية.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهمين أعدوا لقتل المجني عليه أسلحة نارية وبيضاء وذخائر وكمنوا له حيث أيقنوا مروره إذ دلتهم المتهمة الخامسة على مكان تواجده، وما أن ظفروا به حتى أطلق المتهم الثاني صوبه عيارًا ناريًا وتناوب باقي المتهمين الاعتداء عليه، وأعملوا في جسده أسلحتهم قاصدين من ذلك قتله.

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم حازوا وأحرزوا سلاح ناري غير مششخن "فرد روسي"، بغير أن يكون مرخصًا لهم حيازته أو إحرازه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة للمتهمين، أنهم حازوا وأحرزوا وآخر مجهول سلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش"، بغير أن يكون مرخصًا لهم حيازته أو إحرازه، كما حازوا 11 طلقة نارية مما تستعمل على السلاحين السابقين.