الجمعة 29 مارس 2024 09:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ المنيا يقود حملة مكبرة لضبط الأسعار ورصد محتكري السلع الغذائية بمركز ملوي

قاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، بمركز ملوي، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، الى جانب متابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بمدن ومراكز المحافظة، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

رافق المحافظ، اللواء ا.ح أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومباحث التموين.

بدأت جولة المحافظ بمتابعة عدد من المحال التجارية والبقالة، بقرية المحرص، حيث وجه المحافظ رئيس المدينة بغلق أحد المحال بالقرية، وفحص رخصه، وذلك لبيعه بأزيد من الأسعار.

كما شملت الجولة المرور على عدد من المحال التجارية، والبقالة، والمخابز البلدية والسياحية، ومحال الجزارة، بشوارع (الجلاء، والعرفاني، والمجيدي، وإبراهيم الخليلي) بمدينة ملوي، حيث وجه المحافظ بتحرير عدد من المحاضر لمحال جزارة ومخابز بلدية وأخرى سياحية، وذلك لعدم وجود شهادات صحية وانتهاء بعض الشهادات الصحية، وعدم وجود تراخيص، كما وجه المحافظ بتحرير محضر غلق لبقالة تموينية "جمعيتي "، لبيعه بأزيد من السعر للمقررات التموينية، وعدم وجود فواتير للسلع الحرة، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.

وعلى هامش الجولة، التقي المحافظ بأحد الفرق الطبية المتنقلة، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث استمع إلى آلية عملهم، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء أداء عملهم، حفاظاً على سلامتهم، وسلامة المواطنين.

كما تفقد المحافظ أعمال شركتي مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، بشارع الجلاء، تمهيداً لأعمال الرصف، والتي تنفذ طبقاً لتوجيهات المحافظ بضرورة عمل المحاضر الإنضمامية، مع كافة الجهات قبل البدء في أعمال الرصف، وذلك حفاظاً على المال العام، وعدم إلحاق ضرر أو تكسير بالشوارع مرة أخرى عقب الانتهاء من رصفها.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف المنتهية بشارع إبراهيم الخليلي، حيث التقي المحافظ بعدد من المواطنين، واستمع لآرائهم حول أعمال الرصف، حيث عبر المواطنون عن سعادتهم بأعمال رصف الطريق والطرق الجانبية والتي لم يتم رصفها منذ أكثر من 20 عام.