الإثنين 20 مايو 2024 06:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

المحافظات

ميناء الإسكندرية يضع دراسة جدوي لربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط

فى اجتماع لإعداد دراسات الجدوى الإقتصادية للمرحلة الثانية لمشروع الممر الملاحي للربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، بحضور ومشاركة كثيفة من وزراء نقل وممثلي دول حوض النيل الأعضاء في المشروع.

وقال اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية، إن مشروع الممر الملاحي للربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط هو أبلغ مثال على استشرافنا لمستقبل مشرق، من خلال مناقشة سبل تعزيز التجارة الأفريقية البينية والدولية ودعم مناخ الأعمال عبر التركيز على هذا المشروع العملاق.

وأضاف أن توفير المشروع لفرص التطور الإقتصادي والإجتماعي لدول حوض النيل والدول الحبيسة، بما سيمثل حجر الأساس لكل التطويرات المستقبلية في مجال النقل بما في ذلك تكامل الطرق البرية والسكك الحديدية.

وأشار إلى أن مشاركة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية في هذا المشروع العملاق كنقطة الربط المحورية بين قارة أفريقيا والبحر المتوسط ومنها إلى مختلف قارات ودول العالم، سيكون ذا مردود إيجابي على كافة الأطراف ، خاصة وأن ميناء الأسكندرية هو مركز ثقل لحركة التجارة البحرية في البحر المتوسط ، فضلا عما يشهده حاليا وما سيشهده في المستقبل القريب من حركة تطوير وتوسع ستجعله من الموانئ الرائدة على المستوى العالمي.

وفي ختام كلمته قام اللواء بحري نهاد شاهين – بتقديم عرضا تقديميا وفيلما تسجيليا لتوضيح دور ميناء الأسكندرية المحوري كلاعب إقليمي ومحلي ودولي فاعل في مجال التجارة البحرية ووقوعه في مركز العديد من مشروعات الربط متعدد الوسائط العملاقة في أفريقيا وحوض البحر المتوسط والشرق الأوسط وكذا المشروعات التطويرية والإستثمارية التي شهدها ويشهدها حاليا للوصول إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية ووزارة النقل في تحويل ميناء الأسكندرية إلى ميناء قادر علي المنافسة دوليا .