الإثنين 30 يناير 2023 08:55 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل تعليم ببنى سويف: الدولة تولي اهتماماً كبيراً برعاية الموهوبين والمبدعين

أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أنه في إطار احتفالات مديرية التربية والتعليم ببني سويف بأعياد الطفولة تم إقامة كرنفال أعياد الطفولة الذي نظمه توجيه عام رياض الأطفال بقاعة نادي الإدارة المحلية بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم وداليا محمد كامل موجه عام رياض الاطفال وقيادات مديرية التربية والتعليم وموجهي ومعلمات رياض الأطفال.


وقال وكيل الوزارة بأن مرحلة الطفولة هي اجمل مرحلة عمرية يعيشها الإنسان والتى يتعلم فيها الطفل كيف يمكن مواجهة الحياة عندما يكبر مشيراً بأن هذه الاحتفالات والتي تأتي من أهم الأنشطة التربوية تعمل على تنمية مواهب الأطفال وتغرز فيهم حب المشاركة والتعاون مما يؤثر في بناء شخصية الطفل تماشيا مع رؤية التنمية المستدامة للدولة رؤية مصر 2030 ولا سيما في محور بناء الشخصية المصرية المتكاملة في مختلف المجالات.


وأشار وكيل الوزارة بأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً برعاية الموهوبين والمبدعين وتعمل على رعايتهم وصقل مهاراتهم وتمكينهم من مواصلة التفوق والتميز وبناء جيل قادر على الابتكار والإبداع وتحمل المسئولية ومواجهة تحديات المستقبل.


وأثنى وكيل الوزارة على الجهود الملموسة التي تبذلها رياض الاطفال في النهوض بمستوى اطفالنا وحسن التنظيم والأعمال المتميزة.


واشتمل الحفل علي العديد من الفقرات قدمها طلاب المدارس على مستوى الإدارات التعليمية والتي تضمنت فقرات فنية وغنائية واستعراضات متنوعة .


جاء ذلك في إطار رعاية ودعم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ بتفعيل الأنشطة التربوية والعمل على اكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات