الإثنين 30 يناير 2023 08:13 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

العراق: إصابة عدد من عناصر الإطفاء في تجدد حريق الوزيرية ببغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأربعاء، إصابة عدد من منتسبيها في حريق اندلع في مخزن لإعداد العطور في منطقة الوزيرية ببغداد.

وكان هذا الموقع قد تعرض لحريق مماثل قبل أكثر من شهر، عرف بـ"حريق الوزيرية".

وذكرت المديرية، في بيان صحفي، أن فرق إنقاذ الدفاع المدني لاقت صعوبات كبيرة أثناء إعادة عمليات البحث والتفتيش الدقيق عن مفقودي حادث حريق الوزيرية للعطور ببغداد بسبب تكرار حوادث الحريق في معمل العطور الذي يحتوي على زجاجات عطور تحوي غازاً سريع الاشتعال، والخطر على عمل فرق إنقاذ الدفاع المدني.

وأضافت أن سلسلة انفجارات زجاجات العطور توالت في الموقع مما أدى إلى احتراق آلة إنشائية من نوع حفار مع تسجيل إصابة منتسبين من فريق البحث والإنقاذ التابع إلى مديرية الدفاع المدني وتم نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم فيها.

وأشارت إلى أنه "ما زالت فرق إنقاذ الدفاع المدني تجاهد من أجل العثور على رفات المفقودين من العمال بعد استئناف العمل مجددا استجابة لمناشدات ذوي الضحايا بإعادة أعمال البحث في الموقع ولم تصل فرق إنقاذ الدفاع المدني الى رفاتهم حتى هذا الوقت.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، باندلاع حريق للمرة الثانية في بناية العطور في منطقة الوزيرية ببغداد.

وفي السادس من نوفمبر الماضي، اندلع حريقاً في بناية الوزيرية المكونة من 3 طوابق تستخدم مخزناً كبيراً للعطور والتي معظمها يتركب من مواد كحولية شديدة الاشتعال.

وأسفر الحريق الذي اشترك في إخماده أكثر من من 40 مفرزة للدفاع المدني في مصرع أكثر من 10 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

وبعد أكثر من 40 يوماً أعلنت فرق الدفاع المدني انتهاء عمليات البحث عن المفقودين داخل البناية المحترقة.