النهار
الأحد 23 يونيو 2024 02:46 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل القمة يوم الثلاثاء.. تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك خلال يونيو؟ رئيس جامعة المنوفية يستقبل الأنبا بنيامين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك 100 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في ممارسة مهنة الطب تأجيل استئناف سائق اوبر المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» لنظر طلبات الدفاع آي صاغة: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية أيتن عامر توجه رسالة غامضة.. من تقصد؟ محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري مستشار رئيس الجمهورية يزور ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

رياضة

هل يخيب منتخب المغرب توقعات «الكمبيوتر» أمام فرنسا في نصف نهائي مونديال قطر؟!

يواجه المنتخب المغربي، اليوم الأربعاء، نظيره الفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث يسعى الفريقان إلى ضمان بطاقة العبور إلى النهائي ومواجهة الأرجنتين.

نصف النهائي الذي يشهد لأول مرة فريقا عربيا وإفريقيا، سيقام على ملعب البيت في قطر في تمام الساعة 7 بتوقيت غرينيتش من مساء الأربعاء.

وكشف موقع "ذا أناليست" المتخصص بإحصائيات كرة القدم، عن توقعاته بشأن هذه المواجهة، حيث قال إن نسبة فوز فرنسا تصل إلى نحو 64.3 في المائة، مقابل نحو 13 في المائة لـ"أسود الأطلس".

أما نسبة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين المنتخبين والمرور للوقت الإضافي فهي 22.7 في المائة.

توقعات "غوغل" لم تختلف هي الأخرى، حيث منحت نسبة 62 في المائة لفرنسا و14 في المائة للمغرب.

كما رجح "الباندا سهيل" الشهير فوز "الديوك" ومرورهم إلى نهائي "مونديال 2022".

وكان المغرب تأهل إلى النصف بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، فيما فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2-1.

قمة نارية

وتنتظر أسود الأطلس قمة نارية أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب وخصوصا خط هجومه المكون من الرباعي كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبيليه وأنتوان غريزمان.

وكان المدرب وليد الركراكي قال، يوم أمس، إن لمنتخب فرنسا لاعبين ذوي جودة، ومدربهم هو الأفضل في العالم، مضيفا "سنحاول أن نخلق المفاجأة".

ولدى سؤاله حول الإصابات المسجلة وسط اللاعبين، أوضح الركراكي أن تحديد من سيشارك يجري في يوم المباراة، ولا يتم إلا في اللحظات الأخيرة، فيدخل من بات جاهزا بنسبة مائة في المائة.

من جهته، أكّد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أنه "سيجد حلا" للصلابة الدفاعية المغربية، مبرزا "المنتخب المغربي لديه القدرة على الدفاع بشكل جيد للغاية".

وتابع: "يجب ألا نختزل المغرب بالشق الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعيا، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل".