الأربعاء 24 أبريل 2024 05:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

المحافظات

”شركاء فى حماية مصالح الوطن”.. ندوة للرقابة الإدارية بالبحيرة حول آليات مكافحة الفساد

نظم فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، اليوم، ندوة بعنوان "منع ومكافحة الفساد.. شركاء فى حماية مصالح الوطن"، بقاعة الفريق محمد العصار بكليه التربية جامعة دمنهور، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد الشاذلي، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، وذاك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذى يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام، ومع حلول الذكرى العشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتى تهدف لإذكاء الوعى عن مشكلة الفساد، وتبصير العالم بخطورته وضرورة مواجهته.

وأكد اللواء محمد الشاذلي، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمنع الفساد ومكافحته، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بالإضافة إلى عقد الندوات التثقيفية والتوعوية للتعريف بالفساد وخطورته، ودور الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والأجهزة الرقابية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والوقاية منه.

واستعرض دور هيئة الرقابة الإدارية، فى مجال منع ومكافحة الفساد والآثار السلبية للفساد اجتماعياً واقتصاديةً ونفسياً وقانونياً، مشيراً إلى أبرز الممارسات التى حققتها الاستراتيجية، ومنها تطوير البنية التشريعة وزيادة الوعي المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، من خلال التعامل بمنتهى الشفافية والحوكمة وعمل ضوابط وقواعد بيانات تتيح للدولة المتابعة المستمرة إلكترونياً، الأمر الذى أسهم بشكل كبير فى القضاء على صور الفساد وصولا لانجاز العديد من المشروعات العملاقة بالدولة.

وأضاف أن مصر تعد من أوائل الدول فى العصر الحديث التي أقرت مفهوم أجهزة منع ومكافحة الفساد، وأن كلفة الفساد العالمي بلغت ٢.٦ تريليون دولار، تمثل نسبة ٥٪ تقريبا من الناتج المحلي على مستوي العالم وذلك وفقًا لتقديرات البنك الدولى.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث كانت رسالته واضحة وجلية للمصريين، حين أكد تمسك الدولة قيادة وشعباً بسيادة القانون ورفض كافة صور وممارسات الفساد والعمل على ترسيخ قيم النزاهة وسياسة الشفافية وأن الجميع دون استثناء سواءً أمام القانون، كما أطلق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي للدولة وتحسين الخدمات، وإرساء مباديء الشفافية والعدالة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما ثمنت نائب المحافظ، جهود الدولة ومؤسساتها الرقابية التي تسعى بكامل طاقتها إلى تحقيق تلك العدالة الاجتماعية في سبيل مكافحة الفساد، مشيرة إلي أن المحافظة سارت بنفس النهج ،ووضعت ونفذت خطتها الفرعية لمكافحة الفساد، وتقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ خطة التطوير المؤسسى التى تستهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري بها، كما استعرضت عددا من تلك الجهود التى قامت بها المحافظة فى هذا الشأن.

وأشادت نائب المحافظ، بدور هيئة الرقابة الإدارية الوطنية، فى ضبط منظومة العمل الإداري بالجهات الحكومية لمنع الفساد ومكافحته بشتى صوره، وإتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن سلامة الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام.

شهد الندوة، اللواء أحمد أنور عباس، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام المساعد، والمقدم طلعت عزت، عضو هيئة الرقابة الإدارية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات، ورؤساء الشركات ومديري الإدارات وعددا من طلاب جامعة دمنهور.