النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:37 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

سياسة

تعاون مشترك بين البرلمان المصري والقطري.. تفاصيل

التقى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطرى، فى إطار زيارته على رأس وفد من مجلس النواب إلى دولة قطر.

وفى مُستهل اللقاء، وجه المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب التهنئة لدولة قطر على النجاح فى تنظيم كأس العالم، وهو الأمر الذى يؤكد على قدرات الدول العربية على تنظيم كبرى المحافل الدولية، كما أعرب المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال اللقاء على التطلع لتعزيز وتطوير التعاون الثنائى المصرى – القطرى فى شتى المجالات، خاصة على الصعيد البرلمانى، مؤكدًا على ضرورة تعزيز أطر التنسيق البرلمانى بين المجلسين فى كافة المحافل الدولية والإقليمية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطرى عن بالغ اعتزازه وتقديره لتلك الزيارة البرلمانية رفيعة المستوى والتى تصب فى صالح تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، مُثمنًا حالة الزخم الإيجابى التى تشهدها العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصرى ومجلس الشورى القطرى والتى تنعكس على تعزيز علاقات الإخاء بين الشعبين المصرى والقطرى الشقيقين.

فى نهاية اللقاء، وقع كلًا من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب المصرى وحسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطرى بروتوكولًا للتعاون بين مجلس النواب المصرى ومجلس الشورى القطرى والذى يشتمل على عدة أطر وآليات لتعزيز التعاون البرلمانى المصرى والقطرى وتنسيق المواقف البرلمانية المصرية – القطرية فى كافة المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية تجاه القضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.