النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:14 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تعليم المنوفية» تستعد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية

اقتصاد

خبيرة: الاقتصاد الموازي هو المتحكم بأسعار الذهب بعيدا عن البورصة العالمية

قالت ريهام مرسي، خبيرة اقتصاد، إن جميع المتداولين والمستثمرين في الذهب علي مستوي العالم ينتظرون بداية السنة الجديدة 2023 لاحداث اي تغييرات في ارتفاع السعر عالميا لان نقطة ضعف تسعير الذهب في ارتفاع نسبة الفائدة علي الدولار ومازال الفيدرالي متمسك بوصول هذا الارتفاع عند 5٪ اي مازال هناك ارتفاع مرتقب لاسعار الفائدة للدولار وحتي الآن لا يوجد اي مؤشرات تأكيدية علي ارتفاع اسعار الذهب حتي مع حلول العام الجديد.

وأضافت أن الأمر في مصر مختلف تماما فالاقتصاد الموازي هو المتحكم بالاسعار ولدينا سعر الاونصة بالدولار علي الشاشة تتداول عند سعر 1791 دولار، واذا تم حسابها بالمصري مقابل تسعير الدولار كما بالبنك المركزي علي 25 او حتي 26 جنيه سنجدها تقدر ب 46.566، اما الاسعار الواقعية اليوم كما هو ماخوذها امامكم من الصفحات المختصة بالتسعير للذهب في مصر، فإن الفرق واضح جدا .

وأشارت ريهام أن الحكومة مازالت تمارس سياسة التباطئ وهذا دليل كافي لعدم انجاز اي مبادرة او خطة تم الاعلان عنها بالاجتماعات السابقة وكنا ندعمها ونرحب بتطبيق السرعه وعدم التجاهل في مثل هذه الامور وماينتج عنها من تنشيط لبيئة اشاعات قد تنال من استقرار الاقتصاد المصري وتنفر المزيد من المستثمرين.