الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:56 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميا.. بتروجيت اول الصاعدين إلى الدورى الممتاز بثنائية نظيفة فى شباك راية جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي الشرقية: حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والطرق العامة محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي

رياضة

نزلة برد تهدد قائمة منتخب فرنسا

غاب الثنائي أدريان رابيوت ودايوت أوباميكاونو عن تدريبات منتخب فرنسا التي أقيمت اليوم استعداداً للمباراة المرتقبة أمام المغرب والمقرر اقامتها في التاسعة من مساء الأربعاء على ملعب "البيت" ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر وتختتم يوم الأحد القادم والتي شهدت مشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وغاب الثنائي عن التدريبات بسبب التهاب في الحلق بالنسبة لأوباميكانو، ورابيوت بنزلة برد وفقا لما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم.

وأكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان أن الثنائي ظلوا متواجدين في الغرفة المخصصة لهم في الفندق الذي تقيم فيه بعثة الديوك.

فيما انتظم أوريلين تشواميني في التدريبات بعدما غاب عن مران الأمس بسبب شعوره بالام في العضلة الخلفية أدت الى الاحتفاظ به بعيداً عن تدريبات الديوك بالأمس.

يدخل منتخب فرنسا بصفته بطل العالم في النسخة الماضية من البطولة والذي يسعى الى الحفاظ على كبريائه الكروي أمام أسوط الأطلس في واحدة من أوقى مواجهات المونديال حيث سيكون هناك مواجهة نارية بين أقوى هجوم في الفرق الأربعة المتواجدة حالياً وأفضل دفاع في البطولة بأكملها.

وتاريخياً التقى منتخبا فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات قبل سابق استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

وسجل منتخب فرنسا 17 هدفاً في مرمى المغرب الذي استطاع هو الآخر تسجيل 12 هدفاً، ويتصدر يوري دجوركيف قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي النجم الأسبق صلاح الدين بصير في المركز الثاني بواقع هدفين.

فرنسا ضد المغرب
ومن المقرر أن تقام مباراة فرنسا ضد المغرب في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء وسط حالة من الشغف لمتابعة المباراة المرتقبة بين الفريقين.

ويتفوق منتخب فرنسا تسويقياً بواقع مليار يورو تقريباً مقابل 241 مليون لصالح أسوط الأطلس، ويحل الفتى الذهبي للديوك كيليان مبابي في صدارة أكثر اللاعبين قيمة بواقع 160 مليون، بينما يأتي أشرف حكيمي في مقدمة المغاربة بواقع 65 مليون يورو.

وشهدت آخر مباراة بين الفريقين تعادل منتخبي فرنسا ضد المغرب بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت نوفمبر 2007، بينما كانت أكبر لقاء بين الفريقين فوز الديوك بنتيجة 5-1 في عام 2000.