النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:46 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

ماكرون : وكالة الطاقة الذرية أقنعت روسيا بسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة المجاورة لمحطة زابوروجيا

الرئيس الفرنسى
الرئيس الفرنسى

صرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية نجحت بإقناع روسيا على سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة المجاورة لمحطة زابوروجيا للطاقة النووية.

وخلال مؤتمر دولي أقيم حول مساعدة أوكرانيا قال "ماكرون" "هدفنا هو حماية محطة زابوروجيا والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي مستمر بالمفاوضات التي آمل أن تسمح لنا بحماية المحطة بشكل كامل".

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا : "أعتقد أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بهذا الشأن وهدفنا نزع السلاح من المنطقة المحيطة بالمحطة وقد حققنا بالفعل سحب الأسلحة الثقيلة والخفيفة وحاليا تتم مناقشة الجوانب العملية".

كان قد أعلن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، أن العمل على إنشاء منطقة أمنية حول محطة زابوروجيا للطاقة الذرية مستمر.