الجمعة 19 أبريل 2024 09:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

صابيري لاعب منتخب المغرب: نتمنى كتابة تاريخ جديد أمام فرنسا

أكد عبد الحميد صابيري، لاعب المنتخب المغربي، أن منتخب بلاده يرغب في صنع تاريخ جديد في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022"، مشددا على الدور الكبير للمدرب وليد الركراكي الذي أكد أنه يمنح الثقة لجميع اللاعبين، وذلك قبل موقعة المغرب ضد فرنسا الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم.

وقال صابيري، في مقابلة مع القناة الرسمية لـ"الفيفا": "بالنسبة لي الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم شعور مذهل. أنا فخور بأن أكون جزءا من هذا، وأشكر كل شخص ساندني طيلة الطريق".

وفي تعليقه عن كون المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي للمونديال، قال: "نحن كلاعبين نتحدث عن الأمر وما الذي نفعله الآن، لأن معظم اللاعبين لا يدركون ذلك حقيقة مثلهم مثلي".

وأضاف: "أن تفعل ذلك لكل البلدان العربية والقارة الأفريقية فهو شيء مذهل، وكما قلت من قبل، أنا سعيد للغاية لكوني جزءا منها، ومتحمس للغاية".

وتابع لاعب سامبدوريا: "لدينا خطة لعبنا، وأهم شيء هو الحفاظ على تشكيلتنا. نحن دائما ما نلعب بصورة دفاعية وكرة قدم جيدة. لقد استقبلنا هدفا واحدا فقط وكان عكسيا. لذا العمل الذي نقوم به في الدفاع هو ممتاز على هذا المستوى. هجوميا دائما ستكون هناك فرصا ونحاول أن نستخدمها".

وأكد صابيري أن المدرب الوطني وليد الركراكي يعطي الثقة للاعبيه، بقوله: "المدرب يعطي الثقة لكل لاعب حتى يلعب كرة قدم جيدة. كفريق إنه يعطينا ثقة جيدة حتى نستكمل هكذا".

واختتم صابيري تصريحاته: "أردنا أن نحقق شيئا تاريخيا في هذه النسخة من كأس العالم، وبكل تأكيد أتمنى أن نستمر في صنع المزيد من التاريخ في المونديال".

وحجز منتخب المغرب مقعده بين الكبار فى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا وأفريقيا، بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي.