النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:59 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”صحة الشرقية” ضبط وإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد أول برنامج إلكتروني في الوطن العربي يخفض من حدة سلوكيات التحدي لدي أطفال التوحد فى رسالة ماجستير بالمنصورة فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث خروج قطار منوف بنها عن القضبان في الباجور بالمنوفية افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة مجلس جامعة الزقازيق يهنىء فخامة رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة صلاح يلتقي بعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسئولين عن فتح محابس ضخ المياه لجميع المناطق بالمدينة دون وقوع إصابات.. السيطرة على حريق نشب في أتوبيس إحدى المدارس امام كارفور طره تغييرات بالجملة فى تشكيلة بولندا أمام فرنسا وأبرزها مشاركة ليفاندوفسكي

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 12/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

غدا.. اعادة محاكمة متهم بقضية "احداث عنف البساتين"
تنظر الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار محمد حماد، غدا الثلاثاء، إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف البساتين.
ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم منها، الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتظاهر بدون تصريح، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة وتكدير السلم العام وترويع المواطنين وحرق سيارات تابعة للشرطة.

تأييد تغريم طبيب الكركمين أحمد أبو النصر 200 ألف جنيه
قضت محكمة القاهرة الاقتصادية حكمها على الاستئناف المقدم من المتهم أحمد أبو النصر طبيب الكركمين، في القضية التي حملت رقم 878 جنح مستأنف، بتهمة بيع والترويج لسلع مجهولة المصدر، بعد أن قضت المحكمة فيها بغرامة 200 ألف جنيه.
كانت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، قضت في وقت سابق بغرامة مالية على المتهم أحمد أبو النصر، طبيب الكركمين، قدرها 200 ألف جنيه، بتهمة بتهمة بيع سلع مجهولة المصدر.

حريق داخل محكمة شمال الجيزة منذ قليل .. والمعاينة تكشف الملابسات
نشب منذ قليل حريق هائل داخل محكمة شمال الجيزة، اليوم الأثنين، وتحرك رجال الحماية المدنية لمعاينة مكان الحريق والتأكد من عدم وجود اصابات أو خسائر بشرية.

بداية الواقعة عندما تلقي مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بوجود حريق هائل وتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل المحكمة.
وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالجيزة الي مكان الحريق المشار الية، مدعمة بقوات الدفاع المدني ووصول سيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق دون إصابات.
وقد كشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة، عن نشوب حريق بمبرد مياه، وسيطر أفراد الأمن الإداري على الحريق قبل وصول قوات الحماية المدنية.

حيثيات الحكم على 23 متهمًا بنشر أخبار كاذبة في "خلية السلام"
أودعت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين محمد عمار وعلى عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، حيثيات حكمها القاضي بالسجن المؤبد لـ9 متهمين والسجن 5 سنوات لمتهم حدث والسجن المشدد 15 عاما لـ 13 متهما لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة، فى القضية المعروفة بخلية السلام.
اطمأنت المحكمة إلى أدلة الثبوت التي ساقتها سلطة الاتهام فى الدعوي فأنها تعرض عن إنكار المتهمين المجرد بجلسات المحاكمة والذي قصد منه محاولة التخلص من المسائلة والعقاب ومحاولة هز ثقة المحكمة فى أدلة الثبوت بعد أن اطمأن إليها وجدانها وارتاح لها ضميرها على النحو السالف بيانه.
المحكمة تضع موازين القسط وهي بصدد تقرير العقوبة بعد أن أحاطت بوقائع الدعوي وظروف ملابساتها عن بصر وبصيرة وباتت كل نفس بما اكتسبت من الجرم والإثم رهينة فأنها تفرد العقاب الذى يستحقه كل متهم من المتهم بقدر جسامة جرمه ومدي مشاركته فى الجريمة.

أمن المنوفية يتمكن من ضبط عاطل يروج لتجارة المخدرات على "فيس بوك"
تمكنت مديرية أمن المنوفية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، من ضبط عاطل بمنشأة دملوم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وبحوزته مواد مخدرة، وذلك بعد قيام المتهم بالنشر على موقع التواصل الاجتماعى، بقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة، وجارى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
تلقى اللواء حازم سامى مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنوفية، يفيد من تمكن مباحث مركز قويسنا بمديرية أمن المنوفية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، من ضبط عاطل وبحوزتة مواد مخدرة، وذلك بعد قيام المتهم بوضع ورقة على موقع التواصل الاجتماعى بقيام بالاتجار فى المواد المخدرة، وجارى تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تفاصيل القبض على البلوجر هدير عاطف وزوجها وشقيقته بتهمة النصب على 16 مواطنا
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل القبض على البلوجر هدير عاطف وزوجها وشقيقته لإتهامهم بالنصب على 16 مواطن.
حيث تلقت أجهزة الأمن بلاغا من 16 مواطن بإتهام ( "بلوجر أزياء" – وزوجها "له معلومات جنائية" – وشقيقته وزوجها )، لقيامهم بالنصب والإحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بإمتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية" بزعم إستثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وقيام "البلوجر" المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق.
محافظة الجيزة وبمواجهتهم إعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة إستثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.