الأحد 29 يناير 2023 09:02 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائي

عربي ودولي

فيرشينين : موسكو تحافظ على اتصالات وثيقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتثق بخبراتها

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، أن موسكو تحافظ على اتصالات وثيقة للغاية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما يتعلق بمحطة زابوروجيه للطاقة النووية؛ مشيرا إلى أنها تثق بخبرات هذه المنظمة ودرايتها بخصوص هذا الموضوع.

وفي أعقاب محادثاته في إسطنبول أفاد "فيرشينين" للصحفيين،: "فيما يتعلق بمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، التي تقع على الأراضي الروسية وتحت السيطرة الروسية، فإن لدينا، كما تعلمون، اتصالات وثيقة للغاية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ونحن نثق بخبرات هذه المنظمة ودرايتها في هذه المسألة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تأمل في مشاركة الجانب التركي في عملية ضمان أمن محطة زابوروجيه للطاقة النووية، أكد فيرشينين أن موسكو تجري اتصالات بشأن المحطة، من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

تجدر بالاشارة أن محطة زابوروجيه للطاقة النووية تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، بالقرب من مدينة إينيرجودار؛ وتعتبر أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا من حيث عدد الوحدات والقدرة، بحيث تضم ست وحدات طاقة بسعة 1 جيجاواط لكل منها.