النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:39 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

طلاب جامعة الزقازيق يحصدون 15 ميدالية في بطولة ألعاب القوى


أعلن الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، حصول طلاب جامعة الزقازيق على 15 ميدالية، في نهائي بطولة ألعاب القوى للجامعات والمعاهد المصرية، التي تم إقامتها خلال الفترة من الدورة 9-12 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وجاءت مشاركة جامعة الزقازيق تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الأستاذ محمد متولي مدير عام إدارة رعاية الشباب، د. هاله فاروق مسؤول فريق متحدي الإعاقة، وإشراف الفريق : ك/ محسن أحمد فودة رئيس البعثة ، د.عصام عامر. مشرف طلبة، د. محمد روحي. مشرف طالبات، ومدرب الفريق كابتن / علاء حامد، حيث فاز طلاب الجامعة بـ (١٠ ) ميداليات لذوي الهمم ، (٥) ميداليات للطلاب الأسوياء .

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الفائزين في منافسات البطولة مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات الرياضية التي تنظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة، في تنمية روح المشاركة والإنتماء ونشر مفاهيم الثقافة الرياضية والإلتزام بقواعد الشرف الرياضي واللعب النظيف ، بالإضافة إلى التحفيز المعنوي والمادي الذي يؤثر بدور إيجابي في بناء شخصية الطلاب .

وأكد أ.د خالد الدرندلى على أن الجامعة حريصة على تقديم كافة الدعم للأنشطة الطلابية، بالإضافة للتصدى لكافة المشكلات التى قد تعوق الطلاب عن ممارسة أى نشاط طلابى، مشيدًا بأهمية دعم الرياضة بالجامعة، مما سيؤدي بشكل إيجابي إلى خلق بيئة مناسبة للطلاب للتفوق والإبداع الرياضي.

جدير بالذكر أن نتائج بطولة الشهيد الرفاعي رقم (٥٠) لألعاب القوي طلبة وطالبات والتي أقيمت علي ملاعب الجامعة الأمريكية وعلى مستوي الجامعات المصرية كالتالي: - الطالب إسلام محمد مركز تاني ١٠٠م- ثالث ٢٠٠م، الطالب محمد وليد. تاني وثب طويل، الطالبة سوسن حسن ثالث قذف قرص، الطالبة ليلي صلاح. ثالث رمح.

بينا جاءت نتائج الطلاب من ذوى الهمم: الطالب أحمد سمير أول جلة - ثالث قرص، الطالب أمير صفوت أول ١٠٠ م- اول جُله، الطالب عبد الله محمد. ثانى جُلة، الطالب توفيق محمد. أول ١٠٠م، الطالبة ندي السيد. - اول ١٠٠م - أول جُله، الطالبة شهد إيهاب اول ١٠٠م - أول جُلة.