الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية رئيس غارب يستقبل وفد من شركة رأس غارب لطاقة الرياح محافظ كفر الشيخ: الطب البيطري خط الدفاع الأول عن صحة الإنسان ماراثون للمشي بالغردقة ضمن برنامج المعسكر المجمع لأهل مصر محافظ الدقهلية: ما يشهده الريف المصري الأن من تطوير هي سابقه تعد الأولي من نوعها في تاريخ مصر حملة تموينية بالقصير لمتابعة أسعار الخبز الجديدة بالمخابز السياحية والافرنجية

المحافظات

إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بأسوان

إنطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان بجميع المراكز الطبية والوحدات الصحية ، والتى تستمر حتى 14 ديسمبر الجارى ، وتأتى فى إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من هذا المرض .

وكلف اللواء أشرف عطية رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المسبق ومتابعة أعمال الحملة بالتعاون مع الإدارات والوحدات ظالصحية وتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة .

موجهاً إلى ضرورة تحفيز المجتمع المحلى للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى .

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين ، وذلك بواقع مستهدف 253 ألف و 756 طفل عن طريق 1402 فريق طبى يجوب المنازل " من بيت لبيت " فى جميع القرى والمناطق النائية .

موضحاً بأن إستراتيجية العمل بالحملة ستتضمن التواجد فى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ، بالإضافة إلى فرق ثابتة متواجدة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى المحافظة حيث سيتم التطعيم بإستخدام الطعم الفموى سابين أحادى التكافؤ نمط ۲ .