الأحد 5 فبراير 2023 04:56 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بأسوان

إنطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان بجميع المراكز الطبية والوحدات الصحية ، والتى تستمر حتى 14 ديسمبر الجارى ، وتأتى فى إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من هذا المرض .

وكلف اللواء أشرف عطية رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المسبق ومتابعة أعمال الحملة بالتعاون مع الإدارات والوحدات ظالصحية وتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة .

موجهاً إلى ضرورة تحفيز المجتمع المحلى للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى .

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين ، وذلك بواقع مستهدف 253 ألف و 756 طفل عن طريق 1402 فريق طبى يجوب المنازل " من بيت لبيت " فى جميع القرى والمناطق النائية .

موضحاً بأن إستراتيجية العمل بالحملة ستتضمن التواجد فى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ، بالإضافة إلى فرق ثابتة متواجدة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى المحافظة حيث سيتم التطعيم بإستخدام الطعم الفموى سابين أحادى التكافؤ نمط ۲ .