الإثنين 29 أبريل 2024 01:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

المحافظات

حماة وطن ببنى سويف ينظم جلسة حوارية للحوار الوطني حول دور الاقتصاد المصرى فى تعزيز الصادرات وتأثيرها على الاقتصاد القومى

شهد حسن جعفر امين حماة وطن ببنى سويف. ،فعاليات الجلسة الحوارية التي نظمها حزب حماة الوطن تحت عنوان حوار وطنى من أجل كل المصريين المحور الاقتصادي تعزيز نمو الصادرات وتأثيرها على الاقتصاد القومى يأتى هذا ضمن حزمة من الفعاليات واللقاءات التي ينظمها الحزب على مستوى المحافظات.
حضر فعاليات الجلسة"التي عقدت بقاعة بكورنيشالنيل بحضور الدكتورشريفعبدالمنعم امين تنظيم مستقبل وطن ونقيب الزراعيين ونجيب المحامين وامين الحزب الناصري ، وممثلين عن الجمعيات الأهلية والتعاونية والنقابات المهنية والعمالية والأحزاب السياسية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ومراكز الشباب والأندية والمجلسين القومي للمرأة والقومي للسكان والرائدات الريفيات ومُكلفات الخدمة العامة والإعلاميين من مراسلي الصحف ومندوبي القنوات والمواقع الإخبارية.
في بداية اللقاء أعرب حسن جعفر امين حماة وطن عن سعادته وحرصه للمشاركة في هذه الفعالية ، التي تعكس قناعة وإيمان القيادة السياسية بأهمية دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى وتقديرها لهذا الدور في مساندة أجندة التنمية الوطنية ، لاسيما في ظل إعلان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاماً للمجتمع المدني ، والذي يأتي فى إطار دعم الحوار مع مؤسسات المحتمع المدنى ،انطلاقا من كون عملية الحوار والشراكة هى عملية مستمرة من أجل ضمان استدامة تنفيذ البرامج التنموية التى تخدم رؤية مصر 2030
وتابع قائلاً : أن بني سويف كانت من أوائل المحافظات التي سعت بخطى جادة وعملية لتعظيم الاستفادة من دور المجتمع المدني،
من جانبه قال الدكتور شريف عبدالمنعم امين تنظيم مستقبل وطن أن الهدف الأساسي من تلك اللقاءات الخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ وصياغتها فى شكل قوانين تحول لمجلسى الشيوخ والنواب لصياغتها فى مشاريع قوانين، لتدخل حيز التنفيذ، مؤكدا على أهمية الحوار الوطنى بين مختلف القوى السياسية باختلاف توجهاتها لتوحيد الرؤى والأفكار للانطلاق نحو المستقبل على أرضية توافقات وطنية راسخة، لاسيما مع الرغبة القوية والقناعة الكاملة لدي القيادة السياسية في أن المشاركة عامة ولا تقتصر على القوى السياسية فحسب، وإنما أيضًا مشاركة قواعدها الاجتماعية الأكبر،وهو ما يسعى الاتحاد بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى،إلى تنفيذه من خلال عقد لقاءات جماهيرية بالمحافظات من أجل الاستماع وتجميع مطالب القوى المدنية والشباب من أجل عرضها على لجان الحوار الوطنى.