النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:01 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن تكافل وكرامة «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة مصر الأقوي هجوميًا في عرب مونديال 2026 بعد الجولة الثانية من بلير إلى ستارمر.. رحلة القيادة البريطانية عبر 25 عاماً الفنانة سارة حبيب تستعد لإطلاق أحدث أعمالها الغنائية “طيّرني” بأجواء مغربية عصرية «الحزاوي»: امتحان اللغة الثانية بلا مفاجآت.. وتراجع الزحام أمام اللجان لتخفيف الأعباء عن المنتدبين.. فرعية المعلمين بالقاهرة الجديدة توفر سيارات لنقل مراقبي الثانوية العامة أرباح المتحدة للإسكان تقفز 72.4% في الربع الأول بدعم من نمو المبيعات في ثاني أيام الثانوية العامة.. «تعليم القاهرة» تشدد إجراءات التفتيش وتؤكد دعم الطلاب داخل اللجان أمام المحكمة الاقتصادية.. دفاع متهمي اختراق مايكروسوفت يطلب ندب لجنة فنية لفحص التحقيقات..خاص المحامي أحمد بشير الغزاوي: استضافة عمرو موسى بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي فتحت نقاشًا مهمًا حول تحديات المنطقة محامي عمر كمال بعد تأجيل جلسة تيك توكر بتهمة سبه وقذفه: المتهم حاول ابتزاز موكلي مقابل أموال ولدينا أدلة موثقة..خاص

المحافظات

لجنة التميز البيئى تزور كليات ومعاهد جامعة مدينة السادات

قامت اليوم الأحد، لجنة التميز البيئى لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات بجولة تفقدية لكليات ومعاهد الجامعة ، لتفقد معايير التقييم التي يتم وفقا لها إختبار الكليات الفائزة والتي شملت معايير المظهر العام ، حديقة الكلية والمسطحات الخضراء ، القوافل والندوات وورش العمل والمؤتمرات ، المدرجات والقاعات التدريسية ومدى تؤهلها لاستيعاب الطلاب ، حالة الصيانه للكهرباء والمياه والصرف الصحى ،حالة طفايات الحريق ، مدى توافر إستراحات للطالبات والطلبة بالكلية ، مدى توفير وسائل النظافه بالحمامات ودورات المياة ، نشاط الوحدات ذات الطابع الخاص ، نظافة المبانى ، الإجراءات المحيطه بها، نباتات الزينه داخل المبنى ، إستخدام الإضاءه الموفرة للطاقه والإستفادة من الإضاءة الطبيعيه للأماكن ، ترتيب المكاتب وطريقة حفظ المستندات ، الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا المستجد ، اللوحات الإرشادية وسلم الهروب ،صناديق الإسعافات الأولية ، كيفية التخلص من المخلفات البيئيه ، مدى المساهمه في تحقيق أهداف التنميه المستدامة ، كفاءة إستخدام المياه وترشيدها ، عدد الخدمات المقدمة وفقا لعدد الطلاب والطالبات فى الكليه.
وبهذا يكون تم الإنتهاء من الزياره الأولي من لجنة التميز البيئي بالمرور علي كليات ومعاهد جامعة مدينة السادات، وتقيم الكليات والمعاهد بالجامعة ،
تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد الحويطي وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئيةلشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبإشراف المهندس حمدى الشامى مدير عام خدمه المجتمع وتنميه البيئه ،وعضوية كلا من :
الدكتور عمار فتحى وكيل كلية تجاره لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،والدكتوره نشوى مختار وكيل معهد الهندسه الوراثيه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد الشافعى وكيل كلية التربيه الرياضيه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،
والدكتور محمد منير مدير عام إدارة المشروعات البيئيه ، والأستاذ ثروت زكريا مدير إدارة المشروعات الجامعية لغير الطلاب، والأستاذ محمد غزال مدير إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص، والأستاذ حسين صابر مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات . بدأت فاعليات الزياره الأولى من ٣ ديسمبر ٢٠٢٢،وأستمرت حتي ١١ديسمبر٢٠٢٢ الجارى ،وتفاصيل عن جائزة التميز البيئي التي تمنحها الجامعه للكليات او المعاهد.
الجائزه الاولى( أربعة آلاف جنيه) للمركز الأول
الجائزه الثانيه (ثلاثة آلاف جنيه)للمركز الثانى
الجائزه الثالثه (الفان جنيه) للمركز الثالث.
أشار جعفر بأن الهدف من جائزة التميز البيئي إلى دعم وتشجيع الأعمال البيئية، والمبادرات الفرديه والجماعية المتميزة التى من شأنها المساهمة فى تحقيق إستدامة الموارد الطبيعية والطاقة، وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز فى البحث والإبتكار الذى يوفر حلولا ،والمساهمة في نشر الثقافة والوعى البيئي بين أفراد المجتمع لتحقيق المظهر الحضارى للجامعة.