الجمعة 26 أبريل 2024 06:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

وزير الخارجية العراقي يدعو النرويج إلى إعادة فتح سفارتها في بغداد

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، النرويج إلى إعادة فتح سفارتها في بغداد، لتأثيره الإيجابي على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الخارجية العراقية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن ذلك جاء خلال استقبال حسين لسفير النرويج غير المُقيم لدى العراق أسبن إيفينت ليندبيك، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وأهمية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقق تطلعات الشعبين.

وأشار حسين إلى ضرورة إعادة تفعيل اللجنة العراقية - النرويجية المشتركة بين البلدين التي تم توقيعها عام 1979، وتفعيل مذكرات التفاهم وملفات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين.

من جانبه، أكد السفير النرويجي رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية، وتوطيد التعاون المُشترَك بما يحقق الازدهار والرخاء للبلدين، موجها دعوة لوزير الخارجية العراقي لزيارة أوسلو والمُشارَكة في مُنتدى أوسلو المُزمعُ عقده في شهر يونيو المقبل.

وأشاد السفير أسبن بدور العراق في تقريب وجهات النظر في المنطقة، وبجهوده في مُكافحة الفساد وتقديم خدمات جادة للشعب العراقي.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الوضع الإقليمي ودور العراق في تخفيف التوتر الإقليمي في المنطقة، وتطرقا إلى انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانية المزمع انعقادها في عمان في شهر فبراير 2023، والدعوات التي وجهت للدول ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية من ضمنها الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية.