الأحد 5 فبراير 2023 11:18 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جمعية مصر الجديدة: 1000 طفل زاروا ركن «متحف الطفل» بمعرض الكتاب منذ انطلاقهخاص..ايناس مكي ل”النهار”: ”سكسكة” رجعتنى للسينما فى إتنين للإيجارجامعة مدينة السادات تشارك بوفد من كلية التربيه فى دورة تدريب الطلاب ”الفرانكفون”محافظ كفر الشيخ: بدء تلقي تظلمات نتيجة الإعدادية الأربعاء المقبلمحافظ كفر الشيخ: تقديم الخدمات الطبية لـ2038 مواطنا في إحدى قرى دسوق ضمن مبادرة حياة كريمةوزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية”بعد تصدره التريند”..أحمد عصام صاحب حفل زفاف ”زحمة النجوم”حجاج عبد العظيم ل ياسمين عز: ”فين صلعة حجاج”الناقد الموسيقي محمد شميس: المهرجانات تسببت في توجه صناع الموسيقى بالأغنية إلى طابع الشوارعأكثر من 400 ألف زائر في اليوم الحادي عشر لمعرض الكتابهل تعود ”ليز تراس” للمشهد السياسي في بريطانيا ؟الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلة

عربي ودولي

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لبوركينا فاسو لتحقيق السيادة الإقليمية والديمقراطية والنمو الاقتصادي

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم /الأحد/ أن الولايات المتحدة تدعم بوركينا فاسو لتحقيق السيادة الإقليمية والديمقراطية والنمو الاقتصادي للتغلب على التحديات الأمنية غير المسبوقة التي واجهتها البلاد.

وقال بلينكن - في بيان صحفي أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية - "بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، أهنئ شعب بوركينا فاسو بمناسبة احتفالكم باليوم الوطني ال 62".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن بوركينا فاسو شهدت وقتا عصيبا العام الماضي على خلفية التحديات الأمنية غير المسبوقة التي واجهتها البلاد.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده ملتزمة بالعمل مع بوركينا فاسو لجعل الرؤية المشتركة آمنة ومزدهرة يسودها ديمقراطية حقيقة واقعية من خلال دعم السيادة الإقليمية والتعليم والديمقراطية وحقوق الإنسان والصحة والأمن الغذائي والنمو الاقتصادي.

وكان الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو إبراهيم تراوري قد أكد اليوم /الأحد/ أن الكفاح من أجل الاستقلال التام بدأ في بلاده التي تشهد أعمال عنف يرتكبها الإرهابيون منذ 2015، مشيرا إلى أن بلاده لم تحصل على استقلالها حتى الآن لاحتلالها من قبل الإرهابيين.

وتشهد بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات إرهابية أدت إلى مقتل الآلاف، وأجبرت حوالي مليوني شخص على الفرار من ديارهم.