الثلاثاء 31 يناير 2023 12:33 مـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تسليم 140 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بمشروع التجلي الأعظم بجنوب سيناء

سلّم حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اليوم "الأحد"، 140 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير بمشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، رافقه فيها اللواء خالد متولي،نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، ورئيس مدينة سانت كاترين اللواء طلعت عناني.

وقال "شحاتة"، إن الـ140 وثيقة تأمين على الحياة من ضمن 500 وثيقة للعمالة غير المنتظمة التي تم حصرها بالمشروع، وجارى استكمال تسليم باقي تلك الوثائق ،بقيمة تعويض 200 ألف جنيه لكل عامل ، في إطار تطبيق استراتيجية الوزارة لحماية ورعاية العمالة ومساندة هذه الفئة لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا، من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

وأكد حرص الدولة والقيادة السياسية على الاهتمام بالعمالة من كل الفئات بصفة عامة، والعمالة غير المنتظمة خاصة، بأن أولتها ووفرت لها كل سبل الرعاية والحماية الاجتماعية والصحية والتأمينية في كل قطاعات العمل.

ونقل حسن شحاتة ، الى العاملين بمشروع التجلي الاعظم بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهات رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي بتوفير كافة أنواع الحماية الاجتماعية للعمال لدورهم في التنمية وبناء "الجمهورية الجديدة".

وتابع الوزير مراحل التنفيذ بمشروع التجلى الأعظم الجارى بالمدينة طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتحويل سانت كاترين إلى قلعة للسياحة الدينية والبيئية، مع الحفاظ على الطابع الخاص لمحمية سانت كاترين.

وحرص الوزير على التواجد وسط العاملين بالمشروع والاطمئنان على أوضاعهم وأحوالهم وتحفيزهم للعمل بإتقان علي أكمل وجه، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال أعمال المشروع على أحسن وجه، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في تقديم كافة أشكال الرعاية والحماية الاجتماعية لجميع عمال مصر تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين.