الإثنين 20 مايو 2024 06:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

أمريكا: لا نشجع أوكرانيا على تنفيذ عمليات في روسيا

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، اليوم الأحد، عمليات عسكرية إن الولايات المتحدة لا تشجع أوكرانيا على تنفيذ داخل روسيا.

وأضاف كيربي في إفادة إعلامية: "ما نقوم بها هو التأكد من قدرة الأوكرانيين على الدفاع عن أنفسهم واستعادة أراضيهم، ولا نرغب في رؤية تصاعد الموقف العسكرية داخل أوكرانيا".

وتابع: "الولايات المتحدة أعلنت عن مزيد من المساعدات للقوات المسلحة الأوكرانية لتستمر في جهودها لاستعادة أراضيها"، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقصف البنية التحتية المدنية ويمنع إمدادات الطاقة والمياه ويحاول تركيع الشعب الأوكراني مع اقتراب فصل الشتاء".

واستطرد كيربي قائلاً: "الولايات المتحدة سبق أن قدمت لروسيا عرضا جادا ومحددا جدا؛ للإفراج عن جراينر وبول ويلان، وسنواصل محاولاتنا للإفراج عنه"، مشيرًا إلى أن "ما نراه على الأرض الآن يشير إلى أن بوتين عازم على مواصلة الحرب ضد أوكرانيا وشعبها".

في سياق متصل، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، الأحد، إن العلاقة بين روسيا والغرب وصلت إلى "مرحلة المواجهة"، لافتاً إلى أن روسيا تحتاج إلى العيش وفقاً للظروف التي تفرضها هذه المرحلة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" تصريحات بيسكوف التي أدلى بها خلال مقابلة مع قناة "روسيا - 1"، مشددًا على العلاقات بين روسيا والغرب "وصلت بالفعل إلى مرحلة تُسمى المواجهة".

وأضاف: "نحتاج إلى أن نكون موحّدين وأقوياء. كما نحتاج إلى هامش من الأمن. لأننا سنحتاج أن نعيش وفق الظروف التي تفرضها هذه المواجهة".

واعتبر المتحدث باسم الكرملين أن الدول الغربية "لا تحب روسيا في قادم الأيام، ونحن لسنا بحاجة إلى حب الغرب".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين قوله، الأحد، إن مخاوف روسيا بشأن تجاهل اتفاقيات مينسك كانت مقدمة لشن موسكو "العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".