الثلاثاء 28 مارس 2023 11:25 مـ 6 رمضان 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حتى الساعات الأولى من الصباح..

الجالية المغربية بالإسكندرية تحتفل بصعود أسود الأطلسي لدور ربع نهائي كأس العالم

شهدت شوارع الإسكندرية، احتفالات لم تشهدها منذ حصول مصر علي كأس الأمم الإفريقية ، بدا الاحتفال بعد فوز المنتخب المغربى، على البرتغال، وتأهله للدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم، حيث احتفلت الجالية المغربية بالهتافات والأناشيد المغربية، رافعين أعلام المغرب وأعلام مصر، وسط تفاعل كبير من المواطنين لمشاركة المغاربة الفرحة .

حيث حقق المنتخب المغربى إنجازاً عربياً وأفريقياً كأول منتخب يتأهل للدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالى 1-0، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائى كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

حيث سجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه، لترصد الكاميرات حزن رونالدو على الهدف.

وجلس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام المغرب للمرة الثانية على التوالى لأول مرة فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، وحل بديلا فى الشوط الثانى.

جدير بالذكر أن المغرب فى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، حيث قام بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بنتيجة 0-0 ،ويواصل الفريق المغربي انتصاراته بأمل تحقيق الإنجاز الأول والفريد وحمل كأس العالم لأول مرة .