النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:23 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

الشرقية: استمرار حملات النظافة والتجميل بمدن وقرى المحافظة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل بمدخل المدن لإعادة الوجه والجمالي والحضاري والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، شنت رئاسة مدينة القرين حملات لرفع الإشغالات وصيانة أعمدة الإنارة وتكثيف أعمال النظافة بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية وبجوار المدارس ومستشفي القرين المركزى ، ومتابعة الأعمال الجارية لتوسعة ورصف شارع الجلاء (المدابحة) لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملات نظافة ورفع تراكمات القمامة بالمدينة واشتملت الأعمال على استمرار نظافة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات المدارس - احمد عرابى - ش الجمهورية - ش الحاجة امنة - الساحة الشعبية - كفر ابوراشد - العساكرة) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة ونقلها للنقطة الوسيطة ثم نقلها للمقلب العمومى بالخطارة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملات نظافة ورفع القمامة واشتملت الأعمال على المناطق ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالمرور والمتابعة والإشراف على أعمال النظافة اليومية بطريق موقف الزراعه وكوبري عبد العزيز وبوجود قسم تحسين البيئه برئاسة المركز، وتم رفع المخلفات والقمامة ونقلها أولاً بأول إلى الأماكن المخصصة لها واشتملت الأعمال بالوحدات المحلية ( الشوبك ، بنى عامر، العصلوجى ، بهنباي) ورى الأشجار، ورفع المخلفات وغسل الأرصفة والبلدورات لتجميل الطريق العام، وبكل من الوحدة المحلية ببيشة قايد والوحدة المحلية بالزنكلون تم متابعة اعمال النظافه اليوميه بداية من مقر الوحده وامام المدارس ومداخل القري للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى.

كما شنت رئاسة حي ثان الزقازيق بالتنسيق مع إدارة تحسين البيئة حملة لرفع تراكمات القمامة من محيط شريط السكة الحديد بمنطقة الجمباز وري الأشجار بممشى القناطر.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق بالتأكد من تشغيل نافوره مياه ميدان الصاغه و رى وسقايه الأشجار والنخيل واحواض الزرع بميدان الصاغة من أجل أظهار متنزهات وشوارع وميادين حى أول بالصور الحضاريه والجماليه المشرفه.