النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:31 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

الشرقية: استمرار حملات النظافة والتجميل بمدن وقرى المحافظة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل بمدخل المدن لإعادة الوجه والجمالي والحضاري والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، شنت رئاسة مدينة القرين حملات لرفع الإشغالات وصيانة أعمدة الإنارة وتكثيف أعمال النظافة بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية وبجوار المدارس ومستشفي القرين المركزى ، ومتابعة الأعمال الجارية لتوسعة ورصف شارع الجلاء (المدابحة) لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملات نظافة ورفع تراكمات القمامة بالمدينة واشتملت الأعمال على استمرار نظافة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات المدارس - احمد عرابى - ش الجمهورية - ش الحاجة امنة - الساحة الشعبية - كفر ابوراشد - العساكرة) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة ونقلها للنقطة الوسيطة ثم نقلها للمقلب العمومى بالخطارة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملات نظافة ورفع القمامة واشتملت الأعمال على المناطق ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالمرور والمتابعة والإشراف على أعمال النظافة اليومية بطريق موقف الزراعه وكوبري عبد العزيز وبوجود قسم تحسين البيئه برئاسة المركز، وتم رفع المخلفات والقمامة ونقلها أولاً بأول إلى الأماكن المخصصة لها واشتملت الأعمال بالوحدات المحلية ( الشوبك ، بنى عامر، العصلوجى ، بهنباي) ورى الأشجار، ورفع المخلفات وغسل الأرصفة والبلدورات لتجميل الطريق العام، وبكل من الوحدة المحلية ببيشة قايد والوحدة المحلية بالزنكلون تم متابعة اعمال النظافه اليوميه بداية من مقر الوحده وامام المدارس ومداخل القري للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى.

كما شنت رئاسة حي ثان الزقازيق بالتنسيق مع إدارة تحسين البيئة حملة لرفع تراكمات القمامة من محيط شريط السكة الحديد بمنطقة الجمباز وري الأشجار بممشى القناطر.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق بالتأكد من تشغيل نافوره مياه ميدان الصاغه و رى وسقايه الأشجار والنخيل واحواض الزرع بميدان الصاغة من أجل أظهار متنزهات وشوارع وميادين حى أول بالصور الحضاريه والجماليه المشرفه.