الخميس 25 أبريل 2024 09:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

تكنولوجيا وانترنت

هل ضغطت Foxconn صانعة هواتف آيفون على الحكومة الصينية لتخفيف قيود كورونا؟

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن مؤسس شركة فوكسيكون وهي المورد الرئيسي لعملاق التكنولوجيا Apple، قد ساعد في إقناع السلطات الصينية بتخفيف قيود كوفيد بعد تفاقم الاحتجاجات المنددة في البلاد حسبما نقلت CNBC.

وذكر المصدر ذاته أن مؤسس Foxconn تيري جو وجه رسالة إلى القادة الصينيين قال فيها إن سياسة صفر كوفيد المتشددة التي تتبعها السلطات قد تهدد مكانتها فيس لاسل التوريد العالمية، مطالباً بمزيد من الشفافية حول كيفية تأثر عمال شركته بهذه الإجراءات.

وأُغلق مصنع Foxconn حيث تصنع أجهزة أيفون في مقاطعة هينان، مما أدى إلى تقييد تحركات الأشخاص بعد انتشار الفيروس، وحاول بعض العمال الفرار من المصنع سيراً على الأقدام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تُسمها أن هذه الرسالة ساعدت المستشارين الحكوميين الصينيين على اتخاذ قرار التخفيف من الإجراءات الاحترازية، فيما عززت الاحتجاجات التي انتشرت في البلاد هذا التوجه.

وتعليقاً على الوضوع، قال المتحدث باسم السفارة الصينية في أميركاً إنه لم يكن على علم بالتفاصيل، وأضاف "الحكومة الصينية تضع الناس وحياتهم في المقام الأول، لقد قمنا بتحسين الاستجابة لكوفيد في ضوء الظروف المتغيرة، ومن خلال هذه التعديلات، أظهرت الصين أن نهجها يعتمد على الحقائق ويستجيب للتغيير".