الإثنين 20 مايو 2024 06:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

أوكرانيا: روسيا تُطلق أكثر من 50 قذيفة على ”دنيبروبتروفسك”

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا فالنتين ريزنيشنكو، إن القوات الروسية أطلقت أكثر من 50 قذيفة على الإقليم الليلة الماضية.

وأضاف ريزنيشنكو - في منشور له عبر موقع "تليجرام" الإلكتروني نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية الرسمية، اليوم الأحد، أن الروس قصفوا منطقة نيكوبول التابعة للإقليم 6 مرات في الليلة الماضية من خلال إطلاق صواريخ جراد والمدفعية الثقيلة، بينما لم ترد حتى الآن أنباء حول وقوع مصابين.

وأوضح ريزنيشنكو، أن 15 منزلًا خاصًا و50 لوحة شمسية والعديد من المباني الخارجية والسيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الطاقة تضررت في نيكوبول، بينما بقيت 3 قرى بدون كهرباء ومياه وبدأت أطقم الطوارئ بالفعل في القضاء على العواقب.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف اليوم الأحد أن القوات الروسية فتحت النار على 15 مستوطنة في منطقة خاركيف حيث وردت أنباء عن إصابة رجل يبلغ من العمر 60 عاما.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن سينيهوبوف قوله "خلال الساعات الماضية، تم تسجيل قصف للقوات الروسية في مناطق منطقة خاركيف، مثل كوبيانسك وتشوهيف وإيزيوم وخاركيف"، وأضاف أنه في قرية بيدلمان في مقاطعة إيزيوم، أصيب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا حيث تم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة، وأوضح أن دائرة الطوارئ الحكومية الأوكرانية قامت بتحييد 312 مادة متفجرة في منطقة خاركيف خلال اليوم الماضي.

وأكد الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 94 ألفا و140 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 380 جنديا قتلوا أمس فقط.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الأحد، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 2942 دبابة و5 آلاف و920 من المركبات المدرعة و1928 من النظم المدفعية و397 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و211 من أنظمة الدفاع الجوي و281 طائرة و264 مروحية و16 سفينة حربية، فضلا عن 1613 طائرة بدون طيار و4 آلاف و540 من المركبات وخزانات وقود".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.