الجمعة 26 أبريل 2024 02:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

ألمانيا تعارض قرار الاتحاد الأوروبي بإرسال 18 مليار دولار لأوكرانيا

انتقد قراء صحيفة Die Welt الألمانية، قرار الاتحاد الأوروبي بإرسال 18 مليار يورو إلى أوكرانيا، على الرغم من موقف هنغاريا المعارض.

ويأتي هذا في ظل تخطيط الاتحاد الأوروبي للتحايل على حق النقض "الفيتو" الذي اتخذته هنغاريا، كون الـ 18 مليار يورو لن تخصص من الميزانية العامة للاتحاد الأوروبي، وإنما من مالية الدول المشاركة.

كما اتهم قراء الصحيفة دول الاتحاد بانتهاك قواعدهم الخاصة، لصالح أوكرانيا الغارقة في الفساد، إضافة لكونها ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الموقف المنافق تجاه هنغاريا.

وتساءل أحد القراء: "هل تبقت أية مبادئ في الاتحاد الأوروبي؟، قواعد الاتحاد تنتهك، وأعضاء المفوضية يعتقلون بتهم الفساد، ما الذي أقحمنا أنفسنا فيه بسبب الاتحاد الأوروبي هذا؟".

وكتب آخر: "لماذا توهب أموال الاتحاد الأوروبي لدولة غريبة ليست عضوا فيه؟، هذا مضيعة لضرائبنا!، على زيلينسكي أن يسحب أمواله القذرة من حساباته ويعيدها لأوكرانيا حيث مكانها الصحيح!".

وأضاف آخر: "تمت مقاطعة دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بينما يحصل زيلينسكي الغريب عن الحلف على المليارات!، ابحثوا عن الخطأ".

وعلق آخر: "السيد زيلينسكي سيكون سعيدا جدا بهذه الهبة، التي ستذهب مباشرة إلى حساباته في بنما!".

وقال آخر: " سألفت انتباهكم إلى أن أوكرانيا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، ويعمها الفساد أكثر من هنغاريا العضو، إلا أنه يتم إقراض أموال الاتحاد لكييف بينما اتهمت بودابست بالفساد وتم حرمانها منها"، وتساءل هل في الإمكان استعادة هذه الأموال من أوكرانيا يوما ما؟.

وفي الـ 9 من نوفمبر، اقترحت المفوضية الأوروبية تقديم حزمة جديدة من الدعم الائتماني لأوكرانيا بقيمة 18 مليار يورو للعام المقبل، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى سترسل في شهر يناير.