السبت 4 فبراير 2023 05:21 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

” انتهى الحلم”.. صدمة وحسرة في الصحف البرتغالية بعد وداع المونديال

تباينت ردود أفعال الصحف البرتغالية بعد سقوط الملاحين في فخ الهزيمة أمام منتخب المغرب بهدف نظيف، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ليودعوا المونديال بخيبة أمل لجماهيرهم، وجاءت ردود الأفعال في البرتغال بين الهجوم على حكم المباراة وبين الحديث عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

جدير بالذكر أن المباراة أدارها الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، وسط مخاوف قبل المباراة من قيام حكم من بلد ليونيل ميسي بإدارة مباراة تحدد مصير البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، في ظل التنافس الأخير بين الأسطورتين في المونديال من أجل حصد اللقب.

نشرت صحيفة " ريكورد " البرتغالية تقريرا بعنوان "الأرجنتين بطل كأس العالم"، وذلك بسبب إسناد مهمة تحكيم المباراة إلى الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو الذي بات العدو الأول حاليا في البرتغال، وأبرزت الصحيفة تصريحات نجوم الفريق وعلى رأسهم "بيبي" الذي قال إن إدارة المباراة بصافرة أرجنتينية أمر غير مقبول على الإطلاق.

نشرت الصحيفة البرتغالية تقريرا عن الحدث الأبرز في تشكيل المدرب فيرناندو سانتوس قائد كتيبة البرتغال، بإبعاد كريستيانو رونالدو عن التشكيل الأساسي للمباراة الثانية على التوالي، سانتوس قال بعد المباراة إنه لم يكن نادما على قراره بجلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، مشيرا إلى أن تأثير ذلك على النتيجة كان "صفر".

أما صحيفة "A Bola" فعنونت "المغرب 1 - 0 البرتغال.. انتهى الحلم"، قائلة أن حلم رونالدو بالتتويج بكأس العالم، قد انتهى، وانتهت آمال البرتغال في الوصول إلى المربع الذهبي بعد الهزيمة بهدف أمام منتخب المغرب.