الأحد 5 فبراير 2023 03:53 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأطباء البيطريين تعلن موافقة الصحة على انضمامها لمنظومة مكافحة العدوى

 الأطباء البيطريين
الأطباء البيطريين

أعلن الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، موافقة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة على انضمام الأطباء البيطريين بوزارة الصحة لفرق العمل الخاصة بالوزارة والكيانات الصحية بالجمهورية.

جاء ذلك عقب لقاء تم بمقر وزارة الصحة والسكان جمعه بالدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة.

وقال أمين عام النقابة محمد سيف، إنه ورد للنقابة العامة طلبات ورغبة العديد من الأطباء البيطريين الراغبين في دخول مجال العمل فيما يخص مكافحة العدوى من أطباء داخل الحكومة وآخرين من العاملين بالقطاع الخاص وآخرين ممن يرغبون في العمل بهذا المجال الواعد بالمستشفيات والمعامل المختلفة، ولذا تم التنسيق لهذا الاجتماع لعرض المطلب والموافقة عليه.

وبحسب بيان للنقابة اليوم، فإن اللقاء تناول إيضاح النقيب العام بأن الزملاء بالقطاع الخاص هم ضمن المنظومة الصحية، وهنا تأتي أهمية انضمامهم لمجال مكافحة العدوى من منطلق مبدأ الصحة الواحدة (One Health) ولهذا ننقل رغبتهم في الحصول على دبلومة مكافحة العدوى مثل الحكوميين.

وتابع البيان:" النقابة العامة ووفقا لما أسفر عنه اللقاء تعلن لمن يرغب في الحصول على دبلومة مكافحة العدوى الرسمية من وزارة الصحة والتي مدتها سنة كاملة بمعدل يومين أسبوعيا وبتكلفة إجمالية رسمية تسدد للوزارة بقيمة 6 آلاف جنيه أن يتقدم بطلب للنقابة العامة وسيتم ارسال كشوف بما لا يزيد عن 25 اسما في كل كشف للتدريب بمركز الأميرة فاطمة التابع لوزارة الصحة والحصول على دبلومة مكافحة العدوى الرسمية وسيتم تسجيل الحاصلين على الدبلومة بسجل أخصائي مكافحة عدوى واعتماد ذلك ببيانات الرقم القومي.

وأشارت النقابة إلى أنه يمكن للزملاء المعينين بوزارة الصحة والمعامل والمستشفيات بالمحافظات بالتسجيل المباشر بإدارة مكافحة العدوى بالوزارة وفقا للتعليمات الفورية الصادرة من د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي لإدارة مكافحة العدوى عقب استجابته لطلب النقيب العام منه ذلك.

وذكر أنه تم عرض من قبل النقيب العام اتاحة قاعات المركز العلمي مستقبلا في حالة احتياج الوزارة للتدريب أو تدريس دبلومة مكافحة العدوي باشراف كامل للوزارة و وعد د. عمرو قنديل بدراسة المقترح.