الأحد 29 يناير 2023 06:49 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد الخسارة أمام فاركو.. فرمان جديد من العميد استعدادًا لمواجهة سموحةرسميًا.. نيوكاسل يعلن تعاقده مع أنتوني جوردونبرلمانية تقدم احاطه لرئيس الوزراء لوضع إجراءات ضد إرتفاع الأسعار.محافظ كفر الشيخ: زيادة عدد الأسرة ودعم المستشفيات بأجهزة طبية وإنشاءات وتشغيل العيادات المسائيةالسعيد يقود هجوم بيراميدز أمام سيراميكا وإبراهيم عادل ورمضان فى الهجومطه زينتي على راديو إكسترا بدءً من فبرايرطرح الإعلان الرسمي للجزء السادس من فيلم الرعب والإثارة SCREAM VIمعين الشعبانى يعلن تشكيل سيراميكا لمواجهة بيراميدز فى الدورىحملات للنظافة وإزالة الإشغالات ورفع كفاءة الإنارة بمدن وقرى كفر الشيخرئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع لجنة وحدة حساب البحوث العلمية أون لاينوكيل ”تعليم البحيرة” يترأس لجنة اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الثانوية العامةكفرالشيخ: استخراج 117 بطاقة رقم قومي مجانية ضمن مشروع بطاقتك حقوقك بقريتي خان الجني وقف بحري بمطوبس

تقارير ومتابعات

ثوران بركان ”فويجو” على بعد 35 كيلومترا من عاصمة جواتيمالا

أعلنت السلطات في جواتيمالا أن بركان "فويجو" الذي يبلغ ارتفاعه 3763 مترا والواقع على بعد 35 كيلومترا من عاصمة جواتيمالا، بدأ مرحلة جديدة من الثوران مصحوبة بانفجارات وتدفقات للحمم البركانية أدت لوجود ستارة من الرماد.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد، أن السلطات في جواتيمالا لم تأمر حتى الآن بإجلاء السكان بسبب نشاط بركان "فويجو".

وكان ثوران عنيف للبركان قد دمر في الثالث من يونيو عام 2018 منطقة سان ميجيل لوس لوتس وجزءا من طريق في بلدة ألوتينانجو القريبة، ما أسفر عن مصرع 215 شخصا.

يذكر أن بركان فويجو هو بركان طبقي نشط في جواتيمالا وذلك على حدود المناطق الإدارية: تشيمالتينانغو وإسكوينتلا وساكاتيبيكيز، حيث يتواجد على بعد 16 كيلومترا (9.9 ميل) من الجانب الغربي لمدينة أنتيجوا جواتيمالا التي تعتبر إحدى أشهر الوجهات السياحية في البلاد.