الإثنين 30 يناير 2023 12:55 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

للمرة الثانية.. التعليم: ضعف نسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية كرؤساء لجان ومراقبين أوائل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم إن نسبة تسجيل بيانات المتقدمين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة في مهام رؤساء لجان ومراقبين أوائل رؤساء مراكز توزيع الكراسة الامتحانية ضعيفة.

واضافت الوزارة، للمرة الثانية في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أن معدلات تسجيل بيانات المشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة لم تصل حتى الى معدلات تسجيل العام الماضي، مشيرة إلى أنه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على وزير التربية والتعليم؛ لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك لمعرفة إلى أي حد وصلت نسبة التسجيل الخاصة بكل مديرية تعليمية.

وأكدت أن تحديث وتسجيل بيانات المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط.

وشددت الوزارة أنه سيتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به للمشاركة في أعمال الامتحانات وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد، مع العلم أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث بيانات المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.