الإثنين 30 يناير 2023 12:57 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

صاروخ تشواميني يتقدم لمنتخب فرنسا أمام إنجلترا 1-0

تقدم منتخب فرنسا على نظيره منتخب إنجلترا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي تجمع المنتخبين على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وجاء الهدف في الدقيقة 17 من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء ليتقدم للديوك 1-0.


وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي: حراسة المرمى: جوردان بيكفورد/ خط الدفاع: كايل ووكر ، هاري ماجواير ، جون ستونز ، لوك شاو/ خط الوسط: ديكلان رايس ، جوردان هندرسون ، جود بيلينجهام/ خط الهجوم: فيل فودين ، هاري كين ، بوكايو ساكا.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: هوجو لوريس/ خط الدفاع: رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز/ خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان/ الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

إنجلترا ضد فرنسا
ومن المنتظر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره المنتخب المغربي المتأهل لنصف النهائي.

فاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وإنتزع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

ويتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلي الفوز على الديوك الفرنسية وأفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

يتسلح منتخب إنجلترا بكوكبة من النجوم أمام فرنسا في مباراة اليوم، وهم جودي بيلينجهام وفيل فودين وهاري كين وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج وديكلان رايس وكايل والكر وأخرون.

ويتمسك لاعبي منتخب فرنسا بقيادة مدربهم ديديه ديشامب، بالحفاظ على لقب مونديال 2018، لكن هذا يتطلب إنتصار تاريخي على الأسود الثلاثة من أجل الوصول إلي الدور نصف النهائي والإقتراب خطوة من المباراة النهائية.

ويتصدر كيليان مبابي جناح منتخب فرنسا، قائمة هدافي بطولة كأس العالم 2022 في قطر برصيد 5 أهداف.