الأحد 19 مايو 2024 11:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر «‏‎شباب سلة الأهلي» يتوج ببطولة الجمهورية بالصور..زواج المطربة هدير نبيل من رجل أعمال سعودي الرئيس الأمريكي بايدن: الحرب في غزة تُفطر القلب وأعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم جلسة تصوير لفاطمة ناصر في وسط القاهرة وتستعد لعمل عربي كبير قريبا الكشف على (927) مواطن لفعاليات قافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير 21” بحلايب وشلاتين

عربي ودولي

المفوضية الأوروبية تتبرع بـ40 مولدًا قويًا لأوكرانيا لمواجهة ظروف الشتاء

أعلنت المفوضية الأوروبية تبرعها بـ 40 مولدا قويا لأوكرانيا من احتياطيات وحدة الإنقاذ الطارئة التابعة لآلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي لمساعدة البلاد في التغلب على عواقب الهجمات الروسية الهائلة على البنية التحتية للطاقة ولضمان بقاء السكان على قيد الحياة في ظروف الشتاء.

وقالت المفوضية الأوروبية - في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /السبت/- إن الشتاء في أوكرانيا سيكون باردًا ومظلمًا، في الوقت الذي تستمر الصواريخ الروسية في استهداف البنية التحتية للطاقة الحيوية، وقمنا بتعبئة احتياطياتنا للطوارئ لإرسال 40 مولداً إلى أوكرانيا، حيث يمكن لتلك المولدات بقدرة 220 كيلو فولت أمبير أن توفر إمدادات الطاقة إلى مستشفى بأكملها".

وفي وقت سابق، كجزء من آلية الحماية المدنية، أرسل الاتحاد الأوروبي دفعة أخرى من المساعدات الطارئة إلى أوكرانيا تزن 1800 طن تشمل على معدات لقطاع الطاقة، والتي تم التبرع بها من قبل بلجيكا وفنلندا وألمانيا وسلوفاكيا ولوكسمبورج والسويد .

ويواصل الاتحاد الأوروبي تزويد أوكرانيا بالمساعدات الإنسانية، والتي تشمل إمدادات الطاقة ومواد المأوى ومواد الإسعافات الأولية وملابس الحماية ومعدات مكافحة الحرائق وشاحنات المياه والحافلات وغيرها، كما أرسلت جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدعم إلى أوكرانيا.

وفي سياق آخر، دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المساعدة في إطلاق سراح أسرى الحرب الأوكرانيين ووقف تهجير الأطفال الأوكرانيين إلى روسيا.

وقال كوليبا - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " عقب اجتماع مع رئيسة الصليب الأحمر ميريانا سبولجاريتش -وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /السبت/: "لقد التقيت برئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريتش في كييف لأشكرها على مساعدة اللجنة الدولية وأؤكد على الحاجة إلى إطلاق سراح أسرى الحرب الأوكرانيين.

يذكر أن رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريتش وصلت إلى أوكرانيا أمس /الجمعة/ في زيارة تستغرق أربعة أيام.