الإثنين 20 مايو 2024 06:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

منظمة أوبك تحتفل بمرور 6 سنوات على إطلاق «أوبك +».. وتتعهد بمزيد من استقرار سوق النفط

احتفلت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك اليوم بمرور ستة أعوام على إطلاق "إعلان التعاون التاريخي" بين دول المنظمة و10 من المنتجين المستقلين بقيادة روسيا فيما يعرف بتحالف (أوبك +) .

وقال بيان لمنظمة أوبك اليوم السبت، بهذه المناسبة - إنه في مثل هذا اليوم من عام 2016 اجتمع منتجو أوبك ال13 و10 منتجين من خارج المنظمة ودشنوا منصة للتعاون والحوار من أجل استقرار سوق النفط.

من جانبه، قال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص إن إعلان التعاون هو إطار تعاوني غير مسبوق يضم 23 دولة منتجة للنفط يقوم على الثقة والاحترام المتبادل والحوار، لافتا إلى أنه بعد ست سنوات يواصل إطار العمل لعب دور فعال في دعم استقرار السوق وهو أمر ضروري للنمو والتنمية فضلاً عن جذب الاستثمارات اللازمة لضمان أمن الطاقة.

وأشار الغيص إلى أن إعلان التعاون يهدف إلى تأمين استقرار مستدام لسوق النفط من خلال التعاون والحوار؛ بما في ذلك على المستويين البحثي والتقني، لصالح جميع المنتجين والمستهلكين والمستثمرين فضلاً عن الاقتصاد العالمي ككل.

وأضاف أنه ظهر التزام الأعضاء في تحالف (أوبك +) لتحقيق سوق نفط مستقر مرة أخرى في أعقاب الانكماش الحاد في سوق النفط الناجم عن جائحة كوفيد19، حيث دعمت هذه الجهود عملية التعافي من الجائحة العالمية وتم الاعتراف بها على أعلى المستويات الحكومية ومن قبل المنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية الأخرى.