النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:31 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

تحرير 230 محضراً وضبط 432 طن أرز شعير و 23 طن سكر و 3 طن اسمده وفوسفات خلال حملة بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي إستمرار تنفيذ الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين ومكافحة الغش التجاري بنطاق المحافظه مؤكدا علي أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع السلع الغذائية لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين موجها بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار ..
وأوضح " محافظ الدقهلية " أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة...
وفي هذا الصدد قال " مختار " أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات اسفرت خلال اسبوع عن تحرير 230 محضراً وضبط 432 طن أرز شعير و 23 طن سكر و 3 طن اسمده وفوسفات و 2 طن خل وماء مورد وعدد من السلع الغذائية المختلفة لبيعها في السوق السوداء بعدد من المراكز بنطاق المحافظة وهي ( تمي الامديد ، المطريه ، الجماليه ، نبروه ، منية النصر ، بندر ميت غمر ، مركز ميت غمر ، بندر المنصوره ، مركز المنصوره ، دكرنس ، طلخا ، بلقاس ) .
وقرر " المحافظ " إحالة 230 محضراً بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق والمحلات للنيابة العامة لإعمال شئونها..
جاءت تصريحات " محافظ الدقهلية " بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز المحافظة .
ومن جانبه اوضح المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والاسواق والمحلات بالمراكز سالفة الذكر وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن محاضر ( نقص وزن ، مواصفات ، وتوقف عن الإنتاج ، وتصرف فى الدقيق ،بالاضافة الي محاضر عدم توريد أرز شعير للمزراعين ، وتجميع ارز بدون ترخيص ، وعدم الإعلان عن الاسعار ، وعدم وجود شهادات صحية ، وغلق في مواعيد العمل الرسمية ، ومزاولة نشاط بدون ترخيص ، وتجميع سلع تموينية ) واضاف انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين...
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.