الجمعة 27 يناير 2023 03:51 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 4 آخرين إثر حادث تصادم سيارة مع تروسيكل عند كوبرى إدفو بأسوانفي ذكرى ميلاده.. تعرف على الموسيقار العالمي موتسارت تلميذ باخ الذي قاد أكوركسترا في السابعة من عمرهالأرصاد: أجواء مغبرة على شمال البلاد ورياح وأتربة على أغلب أنحاء الجمهوريةتقرير.. نجوم دخلوا سجن أحمد حجازي.. تعرف عليهمخاص| تحديد موقف شيكابالا والمثلوثي من مباراة الزمالك وفيوتشرخاص| إنبي يطلب نجم الأهلي وكولر يحسم موقفهفي أقل من 24 ساعة.. ”بدي حدا حبو” لنانسي عجرم تحقق ربع مليون مشاهدة وتصبح تريند رقم 9 على يوتيوبويل سميث يعود إلى هوليوود من خلال علاء الدين 2جامعة أسيوط تنظم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والدينية والشعبيةانفوجراف| ”الزراعة في أسبوع” نشرة الحصاد رقم ١٢٧ لأنشطة الوزارة في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ ينايرطلب مناقشة بالشبوخ حول إدراج فحص تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج”بيطري الشرقية”: ضبط 10 أطنان لحوم و دواجن فاسدة

عربي ودولي

تجميد الأموال الروسية بواسطة الاتحاد الأوروبي

وفقا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي، والتي اطلعت عليها وكالة "فرانس برس"، الجمعة، جاءت بلجيكا في المقدمة بحيث جمدت 3.5 مليارات يورو (نحو 3.7 مليار دولار) من الأصول الروسية، تلتها لوكسمبرج بنحو 2.5 مليار يورو (2.64 مليار دولار)، وإيطاليا بنحو 2.3 مليار يورو (2.42 مليار دولار).

وقامت ألمانيا بتجميد أصول روسية بقيمة 2.2 مليار يورو (2.32 مليار دولار).

أما أيرلندا والنمسا وفرنسا وإسبانيا فقدت جمدت كل منها على حدة أكثر من مليار يورو بحسب البيانات المعلنة بحلول 25 نوفمبر.

وفرض الاتحاد الأوروبي حزمات عدة من العقوبات غير المسبوقة على الاقتصاد الروسي منذ اندلاع الأزمة في أوكرانيا نهاية شهر فبراير الماضي.

وفي حين أبلغ عدد من أعضاء التكتل الذي يضم 27 دولة عن استهداف مبالغ كبيرة، فإن البعض الآخر لا يزال متأخرا كثيرا.

وتتذيل القائمة مالطا، والتي لديها مخطط "جواز السفر الذهبي" المثير للجدل للمستثمرين الأثرياء بمن فيهم الروس، اذ قامت بتجميد نحو 146 ألف يورو (153 ألف دولار) فقط.

وتأتي اليونان في المركز الثاني بأرصدة مجمدة تبلغ 212 ألف يورو (223 ألف دولار).

وفي المجموع يخضع 1,241 فردا و118 كيانا لعقوبات تشمل تجميد الأرصدة وحظر الدخول إلى الاتحاد الأوروبي بسبب دورهم في الصراع في أوكرانيا

وذكّرت بروكسل الخميس الدول الأعضاء بأن تجميد أصول الأفراد والكيانات الخاضعة للعقوبات أمر إلزامي، وكذلك توفير البيانات المتعلقة بها.

وأشارت الرسالة إلى أنه "مع ذلك، تظل المعلومات المقدمة وتواتر التحديثات متفاوتة بين الدول الأعضاء"، مضيفة "هذا يقوض جهودنا المشتركة".

ويدرس الاتحاد الأوروبي حاليا مقترحات بشأن سبل استخدام الأصول الروسية المجمدة للمساعدة في دفع تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا وفقا لسكاي نيوز.

موضوعات متعلقة