الإثنين 20 مايو 2024 05:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيمان العاصي تخوض أولى بطولاتها المطلقة فى مسلسل ”برغم القانون” قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية

اقتصاد

غرفة الصناعات الهندسية تزور ممثلي شعبة بناء السفن بالاسكندرية لدعم القطاع

غرفة الصناعات الهندسية
غرفة الصناعات الهندسية

زارت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعة المصرية برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة، إلى أعضاء شعبة تصنيع وإصلاح السفن التابعة للغرفة بالإسكندرية، لدراسة التحديات التي تواجههم والوقف على احتياجاتهم وتقديم الدعم اللازم من الغرفة لهم.

وأكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن قطاع بناء السفن هو قطاع أصيل ضمن الصناعات الهندسية ولابد من وجود شعبة تمثله داخل الغرفة ونحن نعمل حاليا على إعداد رؤية واستراتيجية جديدة لتنمية هذا القطاع الهام وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وأوضح المهندس، أن الغرفة قامت بتلك الزيارة ضمن خطتها الاستراتيجية للتواصل المباشر مع المستثمرين والمصنعين داخل مصانعهم للتعرف عن قرب على ما يقدمونه من صناعات متميزة وكذلك ما يريدونه للنهوض بالصناعة بشكل أكبر وتوطين الصناعة المحلية تماشيا مع توجهات الدولة في ظل المعوقات التي تعيق استيراد مستلزمات الإنتاج أو المنتجات تامة الصنع.

ومن جهته، قال اللواء إبراهيم الدسوقي، ممثل شعبة بناء وإصلاح السفن بغرفة الصناعات الهندسية، إن هذه الصناعة تحتوي على أكثر من 20000 مهندس و فنى وعامل، مشيرا إلى أنهم موزعين على حوالى مائة ترسانة وشركة تتوزع على عدة محافظات مثل البحيرة، دمياط ، بورسعيد، السويس، كفر الشيخ، الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، بالإضافة إلى الموانئ النيلية وخلف السد العالى والبحر الأحمر.