الإثنين 20 مايو 2024 06:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا لتنمية الريف المصري بقرية ” كفر أبشيش” بمركز قويسنا

نظمت اليوم السبت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " كفر أبشيش" مركز قويسنا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.

وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية و الإدارة الطبية بالجامعة ، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأشار جعفر ، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات الطبية فى القرى موضع التنفيذ.

وأشاد الأهالى بأن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، وإستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من اهالى القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية .

وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تم إلقاء العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وكانت الندوات كالاتى

١- التغذيه وسلامة العظام .

٢-العولمه ما لها وما عليها .

حاضر فى الندوتين دكتور محمد منير دكتوراة فى التغذية ومدير عام المشروعات البيئية

٣- محو الأميه أساس يجب أن تبنى عليه الأمم .

٤- معا ضد التنمر (لا التنمر) حملة تطلقها جامعة مدينة السادات.

٥- الإرهاب يؤدي إلى تأخر الدول

حاضر فيهم الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة .

٦-الجمهوريه الجديدة وحياة كريمه حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش المنسق الطبى لحياة كريمة.

تم الكشف الطبى لتخصصات العظام والجلدية والأطفال

وفى سياق متصل بلغت أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبيه كالآتى:-

أطفال ٨٣حالة، وعظام ٩٠حالة، ، وجلدية ١٠١ حالة ، لتكون إجمالى الكشوفات الطبيه ٢٧٤

ندوات توعوية ٣٣٣ مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي ٦٠٧ مستفيد.