النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:50 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا لتنمية الريف المصري بقرية ” كفر أبشيش” بمركز قويسنا

نظمت اليوم السبت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " كفر أبشيش" مركز قويسنا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.

وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية و الإدارة الطبية بالجامعة ، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأشار جعفر ، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات الطبية فى القرى موضع التنفيذ.

وأشاد الأهالى بأن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، وإستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من اهالى القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية .

وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تم إلقاء العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وكانت الندوات كالاتى

١- التغذيه وسلامة العظام .

٢-العولمه ما لها وما عليها .

حاضر فى الندوتين دكتور محمد منير دكتوراة فى التغذية ومدير عام المشروعات البيئية

٣- محو الأميه أساس يجب أن تبنى عليه الأمم .

٤- معا ضد التنمر (لا التنمر) حملة تطلقها جامعة مدينة السادات.

٥- الإرهاب يؤدي إلى تأخر الدول

حاضر فيهم الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة .

٦-الجمهوريه الجديدة وحياة كريمه حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش المنسق الطبى لحياة كريمة.

تم الكشف الطبى لتخصصات العظام والجلدية والأطفال

وفى سياق متصل بلغت أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبيه كالآتى:-

أطفال ٨٣حالة، وعظام ٩٠حالة، ، وجلدية ١٠١ حالة ، لتكون إجمالى الكشوفات الطبيه ٢٧٤

ندوات توعوية ٣٣٣ مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي ٦٠٧ مستفيد.