الخميس 18 أبريل 2024 11:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رئيس الفيفا يقدم تعازيه لعائلة الصحفي الأمريكي جرانت وال وأصدقائه

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن خالص تعازيه لأسرة وأصدقاء الصحفي الأمريكي جرانت وال، بعد سماعه النبأ الصادم لوفاته أثناء تغطيته فعاليات كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وقال إنفانتينو :"بلغني خبر وفاة الصحفي الرياضي الشهير جرانت وال، خلال مباراة ربع نهائي كأس العالم، بذهول وحزن شديدين"، حيث فارق الصحفي الحياة خلال تغطية مباراة الأرجنتين وهولندا مساء الجمعة.

وأضاف إنفانتينو: "قبل أيام قليلة فقط، تم تكريم جرانت من قبل الفيفا والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لتغطية ثماني نسخة متتالية من كأس العالم، كما تضمنت مسيرته المهنية ظهوره في العديد من بطولات كأس العالم للسيدات، بالإضافة إلى مجموعة من الرياضات الدولية الأخرى. لقد كان حبه لكرة القدم كبيرا وسيفتقد كل من يتابع المباريات العالمية تقاريره."

وتابع إنفانتينو في كلمة نشرها الفيفا اليوم السبت :"بالنيابة عن الفيفا ومجتمع كرة القدم، نعرب عن أعمق تعازينا لزوجته سيلين وعائلته وأصدقائه في هذه الأوقات الصعبة".

وكان جرانت وال قدم تقريرا لأول مرة عن كأس العالم في نسخة الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 وحضر جميع النسخ اللاحقة للبطولة، وتم تكريمه مؤخرا في مؤتمر صحفي مشترك بين الفيفا والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على منصة التتويج في الدوحة، حيث حصل على جائزة من الفيفا سلمها له النجم البرازيلي السابق رونالدو.