الجمعة 27 يناير 2023 03:33 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ويل سميث يعود إلى هوليوود من خلال علاء الدين 2جامعة أسيوط تنظم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والدينية والشعبيةانفوجراف| ”الزراعة في أسبوع” نشرة الحصاد رقم ١٢٧ لأنشطة الوزارة في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ ينايرطلب مناقشة بالشبوخ حول إدراج فحص تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج”بيطري الشرقية”: ضبط 10 أطنان لحوم و دواجن فاسدةالشرقية: إستمرار حملات إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية في المهد”تموين الشرقية ”ضبط 2 طن مواد مجهولة المصدر تستخدم في تصنيع البلاستيك بالعاشر من رمضانمحافظ المنوفية: إنشاء ممشى جديد لأهالي منوففرقة TXT الكورية تصدر ألبومها الجديد The Name Chapter: Temptationرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب يشتكون: الخصومات وهميةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر.. وزير المالية: الاقتصاد بدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالميةبيلينجهام وهازارد يمنعان ريال مدريد من التعاقد مع محمد صلاح

تكنولوجيا وانترنت

هل يمكن استخدام التليفزيون فى مراقبة الناس؟.. خبير تقنى روسى يجيب

كشف ألكسندر باغوف، خبير قسم التحليل الأمني في شركة Digital Security، أنه يمكن استخدام التليفزيونات الذكية في مراقبة الناس حتى عندما لا تعمل، مشيرا إلى أن التلفزيونات الذكية الحديثة مزودة بكاميرات وميكروفونات، لذلك يمكن أن يستخدمها المتطفلون للتنصت والتجسس على أصحابها.

ويقول الخبير: "تسمح الكاميرا والميكروفون الموجودان في التلفزيون الذكي، بالتجسس والتنصت على صاحبه، حتى عند إيقاف تشغيله. أي يمكن أن يصبح هذا التلفزيون هدفا للدخلاء والمتطفلين وغيرهم، وهناك رأي مفاده أن أجهزة التلفزيون الذكية الأجنبية، بالإضافة إلى واجهات الخدمة المختلفة للتشخيص وتصحيح الأخطاء، تستخدم بنشاط في جميع أنحاء العالم للتجسس".

ويؤكد باغوف، على أن التسلل إلى التلفزيون الذكي، يسمح للقراصنة بالوصول إلى الأجهزة الأخرى الموجودة ضمن الشبكة، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، ويقول: "قبل كل شيء يجب أن نعلم، أن التلفزيون الذكي هو تلفزيون عادي، مزود بأجهزة تسمح باستخدام شبكة الانترنت. لذلك يمكن للدخلاء استخدامه كنقطة انطلاق للوصول إلى الشبكة الداخلية المتصل بها".

ويضيف، من أجل منع الدخلاء والمتطفلين من اختراق شبكة المنزل، يجب دائما تحديث برامج التلفزيون بانتظام وعزل الأجهزة الأخرى التي لم يتم التأكد من عدم اختراقها عنه، ويشير الخبير، إلى أن أجهزة التوجيه الحديثة تسمح بإنشاء عدة نقاط Wi-Fi، ما يسمح بتوصيل الأجهزة التي تم التحقق منها وتلك التي لم يتم التحقق منها بنقاط مختلفة.