النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:59 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم قيادي بالحرية المصري: وصول الدعم لمستحقيه يعزز الاستقرار والتنمية النائب أيمن محسب: التحذيرات الأممية بشأن السودان جرس إنذار خطير يستدعي تحركًا عاجلًا سقوط ورشة سلاح أبيض ببولاق أبو العلا.. ضبط متهمين وبحوزتهما 107 قطعة واقعة تعود لـ2024.. سقوط صاحب محل بتهمة التحرش بطفلة بعد انتشار الفيديو وزير المالية يدعو الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر ويؤكد تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي من السجن 15 سنة للإحالة للمفتي.. مستأنف دمنهور تقرر تعديل الحكم على المتهمين بقتل أحمد المسلماني تاجر الذهب«» الداخلية تحتفل بيوم التدريب 2026 وتكرّم المتميزين لتعزيز كفاءة الأداء الأمني مفاجأة أيقظتها من النوم.. الأولى على إعدادية المنوفية تروي لـ«النهار» سر التفوق وحلم كلية الطب تخفيف حبس البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها إلى عامين في قضية الفيديوهات الخادشة مصر تقتنص استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 بعد منافسة دولية هل يعني قرار ”الشيوخ” الأميركي ضربة لترامب ؟

سياسة

النائب حازم الجندى: الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادى

أكد المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على حرص الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، على متابعة الموقف من تنفيذ توصيات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي عُقد في العاصمة الإدارية الجديدة في شهر أكتوبرالماضي، حيث تم التوافُق حول خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

وقال "الجندي" إنه تم التوافق على 125 توصية تم صياغتها من واقع آراء ومداخلات الخبراء والمختصين، مُوزعة على عدد من المجالات والقطاعات، حيث تمت موافاة الوزارات والجهات المعنية بجميع الوثائق الخاصة بالمؤتمر متضمنةً توثيقًا للتوصيات، بالإضافة إلى تشكيل أمانة فنية لمتابعة تنفيذ التوصيات في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وفتح قنوات للتواصل المستمر مع الوزارات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال في نطاق عملها، وذلك سعيًا لتنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الخطوة التي أتخذها المركز بتطوير عدد من اللوحات المعلوماتية لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، التي تتيح لمتخذي القرار متابعة عدد التوصيات الجارية والمنفذة، مُوزعة على المحاور الاستراتيجية والقطاعات، وكذلك الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ تلك التوصيات، بما يساهم في تعزيز الشفافية والمتابعة الفعَّالة لمخرجات المؤتمر من جانب المواطنين.

وطالب "الجندي"، بسرعة تشكيل مجلس أمناء للمؤتمر يضم نخبة من المفكرين والخبراء الاقتصاديين؛ لمتابعة جهود الجهات المعنية في تنفيذ توصيات المؤتمر وتوجيه المسارات باتجاه التفعيل المنشود للتوصيات، بالإضافة إلى دعم وتعزيز المشاركة المجتمعية من جانب المواطنين وكافة الجهات والأطراف المعنيَّة لتبادل الآراء والأفكار، مؤكدا على أن الحكومة حريصة على قنوات للتواصل المجتمعي رغم انتهاء المؤتمر الاقتصادي، لبحث ومناقشة المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتكنولوجية المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الدولة المصرية.