الجمعة 29 مارس 2024 11:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات رياضة

وزير الرياضة يطلق شارة البدء لماراثون الأهرامات بمشاركة 4 آلاف متسابق من 79 دولة

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء لانطلاق ماراثون الاهرامات، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باطلاق اشارة بدء الماراثون في نسخته الرابعة، مشيرا الى ان المارثون كل عام يشهد تطورا كبيرا في عدد المشاركين وفي فعالياته، حيث يشارك في الماراثون هذا العام ما يقارب 4000 مشارك ومشاركة، من 79 دولة حول العالم، كما تم تقسيم المارثون في منافساته الى “5كم، 10 كم، 21كم".

وأضاف وزير الرياضة ان وزارة الشباب والرياضة تهدف دائما الى نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الامر الذي يعود بالنفع على المجتمع المصري.

بالاضافة الى دمج الرياضة بالاماكن السياحية والاثرية، لما تتمتع به مصر من تراث ذاخر، حيث تم اقامة الماراثون في منطقة الاهرامات ايمانا بتنشيط السياحة في مصر والعمل على جذب السائح لزيارة مصر لما تتمتع به من اثار عريقة وجو مناسب.

فيما أكد وزير الشباب والرياضة ان دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الاحداث هو ما يضعها على رأس اولويات الدولة وهي الاهتمام بصحة المواطن المصري.