الأربعاء 1 مايو 2024 05:32 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

عربي ودولي

أستراليا واليابان تسعيان إلى تنفيذ مناورات عسكرية ”أكثير تعقيدا”

أعلن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس الجمعة، بعد اجتماع في طوكيو، أن أستراليا واليابان ستبحثان عن سبل لتنفيذ مناورات عسكريّة مشتركة "أكثر تعقيدًا".

وجاء لقاؤه مع نظيره الياباني ياسوكازو هامادا الذي حضره أيضا وزيرا خارجية البلدين، في أعقاب توقيع اتفاق أمني ثنائي في أكتوبر، حيث اتفق البلدان حينها على التعاون في مجال الاستخبارات وتعميق العلاقات بينهما في مجال الدفاع، لمواجهة تعاظم قوّة الجيش الصيني.

وأوضح مارليس في طوكيو أن الاتفاق الأمني مع اليابان وكذلك الاتفاقات الأخرى تتيح "دفع التوافق الاستراتيجي بين بلداننا قدما".

وأضاف: "أمضينا اليوم في التفكير بسبل تفعيل هذا التوافق..هناك مجموعة كاملة من الفرص التي سنستغلها بالتعاون الوثيق بين جيشينا من أجل تنفيذ تدريبات أعلى مستوى وأكثر تعقيدا" مع اليابان.

كما رحبت أستراليا بـ"الوسائل" التي تتيح "ضمان عمل أستراليا والولايات المتحدة واليابان معًا في مجالاتٍ ثلاثة" هي الدفاع البري والدفاع البحري والدفاع الجوي.

من جهته، لم يعلق وزير الدفاع الياباني مباشرةً على الدعوة إلى المشاركة في مناورات ثلاثية في أستراليا، لكن هامادا قال: "التعاون بين أستراليا واليابان، وكذلك مع حليفتنا الولايات المتحدة والدول الأخرى التي تتشارك معنا التفكير ذاته، له أهمّية حيوية لدفاعنا وأمننا".