الخميس 2 مايو 2024 10:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حيلة ذكية لضبط «أبو كيان».. كيف ساعد شاب أمن المنوفية لضبط أشهر تاجر مخدرات؟

«أبو كيان لجميع أنواع المخدرات».. إعلان بدأ فى الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفية، خلال الساعات الأولي من اليوم الأحد؛ لتاجر مخدرات يُدعي «أبو كيان»، حيث أوضح الإعلان كافة التفاصيل عن التاجر الذي يُقيم بمنطقة الخضراوية بمنشأة دملو التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وظهر أيضاً أرقام تليفونات أحدهم لطلب المواد المخدرة والآخر للشكاوي، فى إعلان يبدو وكأنه تسويق للمواد المخدرة المختلفة داخل محافظة المنوفية، في شابقة فريدة من نوعها.

«الإعلان كان كمين»، هكذا وصف أحد المصادر الأمنية لـ النهار تفاصيل الواقعة، أفاد المصدر الأمني بأن الإعلان هو فِكرة لأحد شباب القرية قام بها لمساعدة ضباط مديرية أمن المنوفية في سرعة ضبط أحد أخطر تجار المخدرات بنطاق مركز قويسنا، حيث ابتكر الشاب والذي يُقيم خارج مصر «حيلة ذكية» للإبلاغ عن تجار المخدرات الذين تسببوا في إدمان الكثير من الشباب من أهالي بلدته فقام بنشر الإعلان والذي يدلي فية عن مكان أحد وأهم وأشهر تجار المخدرات وقام بنشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفيه.

وترجع أحداث الواقعه الي إنتشار صورة من إعلان الترويج لبيع انواع من المخدرات يحمل الإعلان عنوان المكان واسم وهمي وأرقام هواتف وهمية لشكاوى لإثارة الجدل وبالفعل نجحت الحيلة وتم القبض على المتهمين بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وكان قد تلقى اللواء حازم سامي، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قويسنا يفيد بالبحث والتحري وراء المنشور المتداول على فيسبوك وتم بالفعل ضبط المتهمين بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة والسلاح بنفس المكان المرشد عنه في الإعلان الترويجي.

وألقت قوات الأمن في المنوفية القبض على "أبو كيان" الوهمي الاسم الحقيقي المهنه و المتهم بالترويج للمواد المخدرة عبر إعلانات مطبوعة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضبطت قوات الأمن كمية كبيرة من المواد المخدرة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار جهات التحقيق.